أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤتمر صنعاء يحدد موقفه من المتحدثين باسمه في الخارج

يمنات – صنعاء

أكد مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بصنعاء أن المؤتمر كان و سيظل تنظيما وطنيا قويا و عصيا على كل محاولات النيل منه أو مخططات تمزيقه من قبل أي كان و تحت أي مبررات أو مزاعم.

و سخر المصدر من سعي أشخاص هنا أو هناك لممارسة التضليل و التحدث باسم المؤتمر أو الحديث عن مزاعم بوجود انقسام فيه. معتبرا أن ذلك تضليل مفضوح و ذو اهداف مشبوهة.

و قال المصدر إن المؤتمر كان و سيظل موحدا كما كان بقيادة الزعيم الشهيد علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، و الشهيد الامين العام الاستاذ عارف الزوكا رحمهما الله.

و أكد المصدر أن وحدة المؤتمر محمية بانتمائه الوطني وفكره الميثاقي و تماسك و التفاف قواعده و كوادره خلف قيادته ممثلة بالشيخ صادق أمين أبو رأس القائم بأعمال رئيس المؤتمر و اللجنة العامة و تكويناته التنظيمية.

و لفت المصدر أن المثير للاستهجان هو ان ينبري بعض من لم يعد لهم أي علاقة او صلة تنظيمية بالمؤتمر للحديث عن المؤتمر و باسمه و عن مزاعم توحيده في الوقت الذي يعلمون هم و يعلم الجميع انه سبق و تم فصلهم من المؤتمر وفقا لنصوص النظام الداخلي و اللوائح المتفرعة عنه بسبب ارتكابهم لجريمة الخيانة العظمى للشعب اليمني و لدستور الجمهورية ولمبادئ و قيم و نصوص الميثاق الوطنية بتأييدهم للعدوان على شعبنا و بلدنا و كل الجرائم التي ارتكبت بحق ابنائه، ناهيك عن تأمرهم على المؤتمر و وحدته التنظيمية و قيادته و سعيهم لتمزيقه.

و أكد المصدر أن تصريحات و أحاديث هؤلاء عن المؤتمر اصبحت في حكم العدم و ليس لها أي قيمة تنظيمية أو سياسية.

و قال المصدر: لقد اثبتت الاحداث و الازمات التي واجهها المؤتمر على مدى السنوات السبع الماضية انه تنظيم عصي على الكسر و قادر على افشال كل مخططات استهدافه بوعي قياداته و قواعده المنتشرة في كل ربوع اليمن، و التي مثلت صخرة تتحطم عليها كل معاول الهدم و التفتيت و التمزيق و المحاولات اليائسة لتشويه تاريخ المؤتمر الوطني و النضالي و تمسكه و دفاعه عن الثوابت الوطنية ممثلة بالثورة و النظام الجمهوري و الوحدة و الديمقراطية و وضع مصالح الوطن العليا و هموم و تطلعات و طموحات الناس كأولوية في مسار رؤيته و ادائه التنظيمي و السياسي. مشيرا إلى أن تلك قضايا كانت و ستظل النهج الذي يسير عليه المؤتمر و يتعاطى بها في مختلف المراحل.

و حث المصدر كل قيادات و قواعد و كوادر و أنصار المؤتمر مواجهة حملات الكيد و التضليل و التشويه بحق المؤتمر و المؤتمريين بمزيد من التماسك و الثبات و الصمود و الالتفاف خلف قيادتهم و بمزيد من تجسيد نهج المؤتمر الوطني في الدفاع عن اليمن و وحدته و سيادته و استقلاله و ترسيخ قيم الانتماء و الولاء الوطني و رفض التطرف و العنف و التعصب و النعرات المذهبية و المناطقية بكل اشكالها و مسمياتها.

المصدر: المؤتمر نت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى