رياضة

زيدان ونجله يعيدان للأذهان “5” وقائع تاريخية مشابهة في عالم الرياضة

يمنات – متابعات

سجل لوكا زيدان، الحارس الثالث لنادي ريال مدريد أولى مشاركاته مع الفريق الملكي السبت 19 مايو/آيار 2018، في مباراة فياريال التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) بالجولة الأخيرة من الليجا.

قرر زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، ووالد لوكا، منحه فرصة الظهور لأول مرة مع الملكي، بعدما غاب لفترة طويلة بسبب عملية جراحية في الكتف.

و نشرت صحيفة “ماركا” تقريرا أبرزت فيه أبرز 5 حالات أشرك فيها المدرب نجله في مباراة تحت قيادته.

يوهان وجوردي كرويف

وصل يوهان كرويف أسطورة برشلونة على رأس القيادة الفنية للفريق الكتالوني عام 1988، وصعّد ابنه جوردي إلى الفريق الأول عام 1994.

كما دفع به لأول مرة في الليجا في 4 سبتمبر/أيلول من نفس العام ضد سبورتنج خيخون ثم في الجولة التالية أمام ريسينج سانتاندير، حيث سجل هدفه الأول مع البلوجرانا وأكمل 28 مباراة هذا الموسم.

و بعد مرور سنوات عديدة تحدث جوردي عن تلك الفترة وقال: “الأب لن يشرك ابنه في المباريات إلا إذا كان يعلم بقدرته في اللعب بهذا المستوى، وإن كان الأمر غير ذلك فإنه سيدمر ابنه”.

شيزاري وباولو مالديني

بعد أن أعتزل شيزاري مالديني كرة القدم عينته إدارة ميلان، ليتولى مسئولية تدريب الروسونيري تحت 21 عامًا، حينها منح الفرصة لابنه باولو للمشاركة للمرة الأولى.

قاد شيزاري إيطاليا في كأس العالم 1998 كمدرب للمنتخب، حيث استدعى باولو للبطولة في تلك النسخة، وبعد مرور عدة أشهر تولي تدريبه في الفريق الأول لميلان موسم 2000-2001.

روبيرتو وفيليبو مانشيني

عندما كان روبرتو مانشيني المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي، يتولى مسؤولية تدريب إنتر ميلان موسم 2007-2008، أشرك ابنه فيليبو في مباراة مع الفريق الأول بهذا الموسم وهو لا يزال في الـ17 من عمره.

لم يحظ فيليبو بمسيرة طويلة حيث رحل عن الإنتر مع نهاية الموسم إلى فريق فيرتوس إينتيلا بالسيريا ب.

بوب ومايكل برادلي

استدعى الأمريكي بوب برادلي ابنه مايكل للعب في بطولة كأس القارات مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، التي وصل فيها إلى النهائي أمام البرازيل.

يعد مايكل من أهم اللاعبين الأمريكيين في السنوات الأخيرة، حيث شارك في 140 مباراة دولية وخاض فترة احتراف في أوروبا أبرزها مع بروسيا مونشينجلادباخ وروما وأستون فيلا.

أرنور وإيدور جوديونسون

تعد تلك الواقعة من الطرائف في عالم كرة القدم، حيث لم يقم المدرب بإعطاء فرصة المشاركة لنجله، بل حل الابن بديلا لوالده.

سجل إيدور جوديونسون نجم برشلونة وتشيلسي السابق أولى مبارياته الدولية مع منتخب أيسلندا في عامه الـ 17، حيث دخل في مباراة إستونيا عام 1996 بدلا من والده أرنور صاحب الـ34 عامًا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى