أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة سعودية تكشف عن تكوينات وفد حكومة هادي وتتحدث عن طريقة غريفيث في ادارة المشاورات

يمنات – صنعاء

قالت مصادر سياسية يمنية، أن وفد حكومة هادي المعترف بها دوليا، في مشاورات جنيف المرتقبة سيضم “6” مفاوضين رئيسيين، إضافة إلى خبراء فنيين و سكرتارية.

و توقعت المصادر أن تبدأ الهيئة الرئاسية و حكومة هادي منتصف الأسبوع القادم مشاوراتها لتحديد ممثليها في مشاورات جنيف المقرر انعقادها في 6 سبتمبر/أيلول القادم.

و لم تستبعد المصادر أن يضم الوفد ممثلين من مختلف الأحزاب السياسية بما فيهم حزب المؤتمر الشعبي و النساء و الشباب، في لجان المفاوضات أو كخبراء فنيين و سكرتارية. مشيرة إلى أن ترتيبات تجري لدمج جناح الرئيس الراحل علي صالح ضمن اللجان.

و لفتت إلى أن الوفد يشمل أيضا فريقا حقوقيا بقيادة وزارة حقوق الإنسان و المنظمات الإنسانية العاملة و إعلاميين و سياسيين من مختلف الأحزاب السياسية و قادة رأي سيكون لهم فعاليات في جنيف على هامش جلسات المفاوضات، خصوصا أن لقاءات المشاورات ستأتي بالتزامن مع دورة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

و أفادت المصادر أن خطوات المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، تشير إلى أنه يعتزم في جولة المشاورات القادمة التركيز على جانب واحد وهو وضع إطار لكيفية تنفيذ إجراءات بناء الثقة و ليس الدخول في مشاورات مباشرة لتنفيذ القرار 2216 و الرجوع إلى مخرجات مفاوضات جنيف 1 و2 والكويت.

المصدر: صحيفة عكاظ السعودية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق