أخبار وتقارير

صنعاء .. شركة الغاز تضع آلية جديدة لتوزيع الغاز وشركة النفط تؤكد دخول كميات من المشتقات النفطية

يمنات – صنعاء – خاص

اتخذت الشركة اليمنية للغاز آلية جديدة لتوزيع اسطوانات الغاز على المواطنين في أحياء أمانة العاصمة صنعاء.

و ستبدأ الشركة بتنفيذ الآلية الجديدة من غد الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول 2018، و تتضمن الآلية الجديدة توزيع اسطوانات الغاز المنزلي عبر عقال الحارات فقط.

و بموجب الآلية الجديدة للتوزيع سيقوم عقال الحارات بجمع الاسطوانات الفارغة من المواطنين و تسجيل اسماؤهم، في حين ستأتي سيارات التوزيع بشكل يومي إلى مكتب مخصص للعقال في كل حي، لاستبدال الاسطوانات الفارغة بالاسطوانات المعبأة.

و تأتي هذه الآلية كإجراء بديل من الشركة لمعالجة الاختناقات في الغاز المنزلي، و الذي بات يستخدم على نطاق واسع من قبل السيارات بعد ارتفاع اسعار البترول و الديزل.

إلى ذلك قالت شركة النفط فرع أمانة العاصمة، إنها تقوم بإجراءات لمعالجة ضعف جزئي في توريدات كميات المشتقات النفطية المعتادة إلى الأمانة من خلال استعاضة النقص القائم في السوق بطلب كميات أخرى.

و أكد مدير فرع الشركة، عبد الله المسيبي أن المواد البترولية متوفرة، و هناك مواد في طريقها إلى أمانة العاصمة، و تصل تباعاً عبر ميناء الحديدة.

و دعا المواطنين بأمانة العاصمة إلى عدم الانجرار وراء الشائعات عن وجود أزمة في المشتقات النفطية.

و لفت المسيبي إلى أن الإجراءات الرقابية التي يقوم بها فرع الشركة لمنع أي تلاعب أو احتكار قد يؤثر على احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية.

و نوه إلى تكثيف الرقابة على المحطات التي تقوم الشركة بتزويدها بالتعاون مع الجهات الأمنية للتأكد من قيام المحطات ببيع الكميات الموجودة لديها للمواطنين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى