أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

منظمة أممية تعمل مع سلطات صنعاء لتوفير حوافز نقدية شهرية للمعلمين

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر حكومية في العاصمة صنعاء أن ترتيبات من المتوقع ان يتم الانتهاء منها خلال القادمة بين وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقاذ و منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة، لصرف حوافز نقدية للمعلمين، بما يساهم في انجاح العام الدراسي الحالي.

و أفادت المصادر أن الحوافز النقدية ستصرف بشكل منتظم كل شهر، مرجحة أن يبدأ الصرف من نهاية أكتوبر/تشرين أول الجاري.

و بحسب المصادر تجري الترتيبات لإعداد كشوفات بالمعلمين في العاصمة صنعاء و المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ. متوقعة ان تتراوح المبالغ بين (50 – 100) دولار شهريا، و قد تتجاوز هذا المبالغ. لافتة إلى أن نقاشات لا تزال تدور بين وزارة التربية و منظمة اليونسيف في هذا الجانب.

و أوضحت المصادر أن اتفاقا سيتم توقيعه بين بين وزارة التربية و التعليم و منظمة اليونسيف لمنح الحوافز النقدية الشهرية. و لم تفصح ما اذا كانت هذه الحوافز ستصرف خلال العطلة الصيفية.

و تعد هذه الحوافز حل جزئي و مؤقت لإشكالية وقف المرتبات، تكلفت بها منظمات مانحة عبر منظمة اليونسيف.

و تزور صنعاء مستشار التعليم الإقليمي لمنظمة اليونسيف، أدريانا جانيت فوخالار، لنقاش الجهات المعنية في العاصمة صنعاء بشأن خطة الحوافز النقدية للمعلمين الذي تعمل عليه المنظمة منذ “4” أشهر.

و التقى الاثنين الماضي 15 أكتوبر/تشرين أول 2018، وزير التربية و التعليم في حكومة الانقاذ، يحيى الحوثي، بـ”فوخالار”، لمناقشة خطة الحوافز النقدية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى