أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسةتحليلات

اليماني يظهر إلى جانب نتنياهو في مؤتمر دولي بوارسو .. ما وراء ذلك..؟

يمنات – خاص

أثار ظهور وزير خارجية حكومة هادي، المعترف بها دوليا، خالد حسين اليماني، إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي، في الجلسة الرئيسية لمؤتمر وارسو، حالة من الاستياء، و هو ما أدى إلى هجوم ناشطين عليه في منصات التواصل الاجتماعي.

و عقد اليوم الخميس 14 فبرائر/شباط 2019،  المؤتمر الوزاري الخاص بتعزيز مستقبل الأمن و السلام في الشرق الأوسط في العاصمة البولندية وارسو، و الذي حضره رؤساء حكومات و وزراء خارجية. و نظم بدعم أمريكي.

و قدم اليماني في الجلسة الرئيسية للمؤتمر احاطة حول تطورات الأوضاع في اليمن.

و أعتبر ناشطون ظهور اليماني إلى جانب رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤشر على أن مخرجات مؤتمر وارسو تسير باتجاه التقارب مع اسرائيل تحت مبرر مواجهة ايران.

و  يرى مراقبون أن مؤتمر وارسو مقدمة للمشروع القادم في الشرق الأوسط، و الذي يهدف إلى ايجاد حالة من التقارب مع اسرائيل كمقدمة لعمليات تطبيع ستقدم عليها دول في المنطقة، تقف في المحور الأمريكي.

و نوهوا إلى أن ظهور اليماني إلى جانب نتنياهو ليس عفويا، و إنما أمر مرتب له، و يكشف في جزء منه علاقة اسرائيل بما يدور في اليمن، و الأطماع الاسرائيلية في اليمن.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى