العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (189) .. عن فساد شركة النفط المسنود بالغلبة

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

عندما تتماهى الأجهزة الأمنية و على رأسها الأمن القومي مع الفساد و المصالح، تتحول تلك الأجهزة إلى حامية للفساد و التجارة و المصالح على حساب النزاهة و القيم و مصالح الشعب..

خالد خليل رئيس الوحدة الاقتصادية في الأمن القومي تم توظيف ابنه محمد من قبل الفاسد ياسر الواحدي في شركة النفط في فبراير 2019 أي قبل اعتقال النقابيين بفترة وجيزة رغم وجود قرارات و محاضر بين النقابات و مدير الشركة تمنع مدير الشركة التنفيذي الواحدي من أي توظيف جديد في الشركة..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(2)

قرارات و محاضر اتفاق بين القيادات النقابية و إدارة شركة النفط بوقف التوظيف و كل التعاقدات و التثبيت .. و مع ذلك مضت الإدارة في التوظيف و التثبيت بعضها جاء في إطار تبادل المنافع و المصالح و الفساد، و عملا بالتوصيات و المثل “شيلني و أشيلك” .. لوبي الفساد من بعضه هنا و هناك.. ملة الفساد هي الواحدة، و ليس ملة الكفر..

الفساد في صنعاء صار في شركة النفط و بحماية الأمن القومي، و مدعوم بسلطة الفساد العليا..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(3)

أربع سيارات تم شراؤها من قبل شركة النفط التي يرأسها ياسر الواحدي، في بداية العام 2019 ، نوع “فورشنار” آخر موديل، في ظل الحرب والحصار و انعدام الرواتب..

الأمن القومي و توجيهات السلطات العليا لم تنل من هذا الإجراء، و بدلا من أن توجه السلطات العليا، و أمنها القومي، بمساءلة و توقيف المدير حيال تصرفه هذا، اعتقلت النقابيين الذين يدافعون عن حقوق موظفي الشركة أولا، و حقوقهم كمواطنين ثانيا، و المكفول حمايتها بالدستور و القانون..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(4)

المدير العام التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي خلال فترة أقل من خمس سنوات و من أموال شركة النفط أشترى له خمس سيارات..

هل هذا فساد لدى الجماعة أم هي مكافأة للفاسدين..؟!!

عندما تسكت السلطة العليا، و معها أمنها القومي، حيال هذه الممارسات، بل و تتواطأ معها، إنما هي تتواطأ مع الفساد، و تعينه، و تتماهى معه، و بالمقابل تناهض و تلاحق من يقف ضده .. لذلك يتم ملاحقة النقابيين ـ دون أن يتم إعلان ذلك ـ بغاية إخراسهم و إلجامهم للحيلولة دون كشف و متابعة الفاسدين..

إنها مافيا الفساد في عهد الأنصار المحروسة بالمسيرة القرآنية .. نقول هذا في محاولة يائسة لشحط المسيرة التي يتم باسمها إغراق رجالها و رجال السلطة بعهدها في فساد وخيم، بدلا من أن يكون رجالها قدوة و مثال..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(5)

تم شراء سيارتين في شهر يوليو 2018 لمدير عام الشركة ياسر الواحدي و نائبه إحداها تم شراءها و الأخرى تم استلام قيمتها نقدا مبلغ 30 مليون ريال..

هذا الفساد يتم في فترة حرجة يجتمع فيها على الشعب الحرب و الحصار و انعدام دفع الرواتب لجل الموظفين..

إنه الفساد المحمي بالسلطة و أمنها القومي، فيما مواطنين يمنيين يموتون من الجوع و الفاقة و العوز..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(6)

المرافقون لياسر الوحدي مدير شركة النفط، تم توظيفهم جميعا في الشركة، رغم أن الشركة لديها فائض من العمالة، و نشاطها منمكش..

مزيد من التوظيف في شركة النفط يعني إضافة فشل على فشل، و على نحو يهدد وجودها أصلا، حيث تعاني من تضخم وظيفي يزيد عن حاجتها بألفين موظف إن لم يكن أكثر..

شركة النفط غنيمة الفساد .. و غنيمة السلطة و أمنها القومي .. شركة النفط مؤسسة قطاع عام ـ حكومية ـ تنهار و تفلس أمامهما، دون إجراء أو عمل يوقف هذا الفشل و الفساد و التضخم الوظيفي الثقيل..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(7)

مناصب الشركة أو الوظائف العليا فيها لا تعتمد على المعايير الوظيفية كالخبرة و النزاهة و الكفاءة و المفاضلة، و إنما تخضع لمعايير أخرى تماما ما أنزل الله بها من سلطان، أهمها الولاء للمدير..

المدير التنفيذي يصدر أوامر شفوية خلافا لمقتضيات الإدارة والقانون و اللوائح .. و عندما تطالب المدير بالتوجيه الكتابي لإنفاذ أمره، يتم تغييرك أو عزلك..

هناك فشل ذريع في الإدارة، و هناك فساد كبير، و مع ذلك السلطة و أمنها القومي يتركان الحبل على الغارب للفساد و الفشل، بل و يلاحقان النقابيين الذين يطالبون بتنفيذ القانون و الدستور، و يتصدون فيها للفساد و الفشل، و ادخال شحنات مشتقات النفط الملوثة إلى ميناء الحديدة و إلى العاصمة صنعاء و غيرها..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(8)

هل الأجهزة الرقابية في صنعاء على دراية و اطلاع بعقود الشراء و مضمونها..؟!

الإجابة ستظهر هشاشة تلك الأجهزة .. فمثلا هيئة مكافحة الفساد الانصارية طالبت شركة النفط ببعض البيانات و الإيضاحات حول مسألة استيراد المشتقات النفطية و لم تتجاوب إدارة الشركة حتى الآن..

ماذا يعني هذا..؟!

يعني أن سلطة الفساد قد باتت أكبر نفوذ وسلطة من الأجهزة الرقابية التي لم تعد قادرة على المساءلة، أو إيقاف الفساد قبل القول بمكافحته..

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(9)

إن توظيف أبناء الأقارب و أبناء المسؤولين مظهر من مظاهر الفساد المتعددة .. كان ربنا في عون المستضعفين..؟!!

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

_____________________

محمد محمد سعد:

شركة النفط لتوظيف الابناء والاقارب وابناء المسئولين والمستضعفين لهم الله..

(10)

ماذا يعني هذا بالنسبة لكاك بنك و موبيل موني..؟!

“البنك المركزي اليمني بعدن تمكن من احتجاز مبلغ 100 مليون دولار كمستحقات واجب دفعها لـ “كاك بنك” من أموال تحويلات المنظمات الأجنبية، و تم دفعها لحسابات البنك ذاته في مدينة عدن”.

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

(11)

كيف أستطاع البنك المركزي في عدن من نقل “سويفت” – نظام التحويلات المصرفية الخارجية – الخاص ببنك التسليف التعاوني الزراعي في صنعاء إلى مقر البنك في عدن..؟!!

أين الأمن القومي الذي في صنعاء أم أن مهمته فقط ملاحقة النقابيين في شركة النفط الذين يدافعون عن حقوق الموظفين في الشركة و حقوقهم هم كنقابيين؟!!!

#اطلقوا_سراح_النقابي_الحر_حسان_الشرماني_أيها_الفاسدون

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى