أرشيف

السلطات اليمنية تغلق منافذ عدن وسط انتشار مكثف للأمن بالمدينة

أغلقت السلطات الأمنية اليمنية ، اليوم الاثنين/12 ديسمبر الحالي / ، كافة منافذ الدخول الى عدن والخروج منها ، بحسب ما ذكره مسافرون عالقون وسط أنباء عن انتشار مكثف للأمن بالمدينة التي تقع جنوب البلاد .

وقال هؤلاء لوكالة أنباء (شينخوا) ، ان السلطات الأمنية أغلقت منذ فجر اليوم كافة المنافذ ومنعت المواطنين من الدخول الى المدينة أو الخروج منها وعزت ذلك “لاجراءات أمنية”.

وأوضح المسافرون أن منطقة “مثلث العند” وهي المنفذ الرئيسي للمدينة والذي يربط مدينة عدن بكل من العاصمة صنعاء ومدينة تعز والضالع وكل المحافظات الشمالية وعدد من المحافظات الجنوبية والوسطى أغلقت تماما منذ فجر اليوم .

وقالوا ان أجهزة الأمن في المنفذ رفضت توضيح الأسباب، مكتفية بقولهم للعالقين ان ” اجراءات أمنية واحترازية اقتضت ذلك “.

وفي السياق ، قال سكان محليون في عدن ان هناك اجراءات أمنية مشددة، وانتشارا كثيفا لرجال الأمن في معظم احياء وشوارع المدينة منذ الصباح الباكر .

وأكد السكان ان الحركة شبه مشلولة في المدينة بسبب الاجراءات الامنية المكثفة.

ولم يصدر تعليق عن السلطات الرسمية بشأن هذه الاجراءات .

وشهدت مدينة عدن مؤخرا عمليات اغتيال واستهداف عددا من القيادات الأمنية والمسئولين من قبل عناصر تنظيم القاعدة .

ووصل المبعوث الأممي جمال بن عمر الى عدن أمس الأحد في اطار زيارته لعدد من محافظات اليمن لتقييم الأوضاع بعد توقيع الأطراف اليمنية على المبادرة الخليجية لحل الأزمة في البلاد ، وتقديم تقرير الى مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن في 14 من ديسمبر الجاري.

وتعد مدينة عدن من أهم المدن اليمنية وهي العاصمة الاقتصادية والتجارية للبلاد .

وينشط تنظيم القاعدة في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية من اليمن مستغلا الأوضاع الأمنية المتدهورة منذ بدء الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام في فبراير الماضي .

/مصدر: شينخوا/

زر الذهاب إلى الأعلى