أخبار وتقارير

نقابة الموظفين الاداريين بالسلطة القضائية تطالب النائب العام بالتحقيق بقضية الاعتداء على موظفيها امام المحكمة

 

يمنات / خاص

 

استنكرت نقابة الموظفين الادرايين بالسلطة القضائية اليوم الأحد ما تعرض له الاخوة عادل المرصد ومرتضى عيسى وابراهيم الأكوع من اعتداء من قبل ضابط أمن المحكمة وعدد من ضباط وافراد أمن الأمانة وقيامهم بمحاصرة مبنى المحكمة واطلاق نار على حرم المحكمة وتهديد الموظفين بالقتل.

 

ودعت النقابة النائب العام ووزير الداخلية الاطلاع بمسئوليتهما بالتحقيق مع مرتكبي هذه الجريمة واحالتهم للقضاء.

 

كما أهابت النقابة بمجلس القضاء الأعلى القيام بدوره تجاه هذه الواقعة.

 

وحثت النقابة جميع الكادر الإداري المساعد في عموم المحاكم والنيابات بالجمهورية على المضي قدماً في إنجاح عملية الإضراب بشكل كامل.

 

نص البيان

تستنكر نقابة الموظفين الإداريين بالسلطة القضائية وتدين بشدة ما تعرض له الأخوة/ عادل المرصد ومرتضى عيسى وابراهيم الأكوع الموظفين بحكمة استئناف الأمانة يوم السبت 12/5/2012م من اعتداء بالضرب وبالأسلحة الآلية وحجز حريتهم من قبل ضابط أمن المحكمة وعدد من ضباط وافراد امن الأمانة، وقيامهم بمحاصرة مبنى المحكمة وإطلاق النار على حرم المحكمة وتهديد الموظفين بالقتل معتبرين ذلك ضمن سلسلة الجرائم والاعتداءات التي تطال اجهزة ومنتسبي السلطة القضائية، وهي جرائم يعاقب عليها القانون ولا تسقط بالتقادم، وينبغي الا تمر دون ان ينال مقترفيها العقاب الرادع والذي يعيد للقضاء مكانته وهيبته لدى المجتمع.

 

وهنا ندعو معالي الأخ/ النائب العام ومعالي الأخ/ وزير الداخلية الاطلاع بمسؤوليتهما بالتحقيق مع مرتكبي هذه الجرائم واحالتهم للقضاء ونهيب بمجلس القضاء الأعلى القيام بدوره تجاه هذه الواقعة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة لمحكمة الأمانة من رجال الشرطة القضائية.

 

كما ناسف ونتوجع من التصرفات الرعناء لبعض اخواننا القضاه ورؤساء المحاكم والنيابات لقيامهم بمنع الكادر الإداري من ممارسة حقهم في الإضراب وإجبارهم على العمل وتسليم الملفات، الأمر الذي يفت من عضد العلاقة التي تجمع القاضي بمساعده الإداري وتزهق فيها روح الفريق الواحد في تقديم خدمة العدالة للمواطنين.

 

ونحث جميع الكادر الإداري المساعد في عموم المحاكم والنيابات بالجمهورية على المضي قدما في إنجاح عملية الإضراب بشكل كامل يؤتي ثمرته في تحقيق المطالب المشروعة.

 

صدر بصنعاء يوم الأحد

 

22جماد آخر 1433هــ الموافق 13/5/2012م

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى