أخبار وتقارير

ثوار الساحات يضغطون باتجاه تحرير الجيش من قبضة أسرة صالح

 

 

واصل ثوار الساحات في مختلف مناطق اليمن ضغوطهم من أجل تحرير الجيش من قبضة أقرباء وأسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، حيث شهدت الساحات والميادين في أكثر من 18 محافظة احتشاد مئات الآلاف في جمعة “ارحلوا عن جيشنا” للمطالبة بتحرير الجيش من أقرباء الرئيس السابق وسرعة الاستجابة لمطلب هيكلة الجيش .


وتوافد عشرات الآلاف من المحتجين إلى شارع الستين في العاصمة صنعاء لأداء صلاة الجمعة قبل أن يتحركوا في تظاهرة للمطالبة بسرعة تسيلم قيادة الجيش وهيكلتها ودمجها في مؤسسة عسكرية وطنية محايدة، خاصة بعد تزايد أعمال الاحتجاجات في الفترة الأخيرة للضغط على كل الأطراف السياسية في الداخل ورعاة المبادرة الخليجية والأطراف الدولية بسرعة اتخاذ قرارات جدية وصارمة ضد كل من يعرقل انتقال السلطة في اليمن والاستجابة لمطالب الشباب في الساحات ويأتي على رأسها هيكلة الجيش وإطلاق سراح المعتقلين وتقديم كل المتورطين بأعمال القتل التي شهدها اليمن خلال العام الماضي والعام الحالي إلى المحاكمة .


وهتف المحتجون في التظاهرات بشعارات وهتافات تطالب بهيكلة الجيش والأمن وإنهاء التمرد العسكري على قرارات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتسليم المعسكرات التي ما زال أقرباء صالح يتمسكون بها رغم قرارات صدرت من الرئيس هادي بتسليمها إلى قادة آخرين منذ أكثر من شهر ونصف .


وتوافد المئات من الجماهير وشباب الثورة باليمن أمس، على العاصمة صنعاء، تمهيداً لتنظيم مظاهرة احتجاجية بشارع الستين أكبر شوارع العاصمة وساحة الحرية والتغيير تحت شعار “ارحلوا عن جيشنا” بهدف إنجاح الثورة السلمية، والمشاركة في مسيرات حاشدة للتأكيد على استمرار الثورة .


وفي ساحة الحرية بمدينة عدن دعا خطيب الجمعة الشيخ صلاح باتيس شباب الثورة إلى الفخر بثورتهم السلمية التي استطاعت أن تسقط رأس النظام الفاسد” .



المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى