أخبار وتقارير

أبين.. مصدر عسكري في المنطقة الجنوبية يعلن تطهير مدينة زنجبار من مسلحي القاعدة

يمنات- متابعات

أكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الجنوبية بعد ظهر اليوم الثلاثاء أن وحدات الجيش في محافظة أبين جنوبي اليمن تمكنت من تحرير مدينتي زنجبار وجعار من قبضة مسلحي أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، بعملية عسكرية أطلق عليها اسم "السيوف الذهبية"

وأشار المصدر العسكري الذي تحدث لموقع "عدن الغد" من داخل المجمع الحكومي في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين أن وحدات الجيش انتهت من بسط سيطرتها على مدينة زنجبار.

وأضاف المصدر أن عناصر القاعدة غادرت المدينة بشكل كامل، ودخلتها وحدات الجيش دون أي مقاومة تذكر.

وبذلك تطون مدينة زنجبار هي ثاني مدينة يتم تحريرها من قبضة مسلحي القاعدة بعد مدينة جعار التي دخلتها وحدات الجيش فجر اليوم.

وتحاول عناصر القاعدة تجميع فلولها المنكسرة في مدينة شقرة الساحلية التي وصلها  كثير من عناصر التنظيم بعد أن اندحرت من مدينتي زنجبار وجعار.

ويتأهب الجيش للزحف نحو مدينة شقرة لتطهيرها من مسلحي القاعدة، وهو ما أكده مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الجنوبية.

إلى ذلك قال محافظ أبين جمال العاقل في تصريحات صحفية أن المعركة القادمة التي تستعد لها السلطات المحلية في المحافظة هي إعادة أعمار ما خربته الحرب، وسرعة إعادة النازحين من أبناء أبين في المحافظات المجاورة.

وأشار العاقل أن الانتصار الذي حققته اللجان الشعبية وقوات الجيش على عناصر القاعدة اليوم الثلاثاء يأتي تتويجا لتكاتف أهالي المحافظة ورفضهم للعنف والإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى