أخبار وتقارير

صنعاء: ناشطون يطالبون رئاسة الوزراء إلغاء اتفاقية ميناء عدن مع شركة موانئ دبي

يمنات – خاص – حمدي ردمان

للمرة الثانية على التوالي نظمت صباح يومنا هذا الثلاثاء مجموعة ناشطون من أجل ميناء عدن (إرحلي ..يا دبي ) مسيرة أنطلقت من جولة القادسية إمام سيتي مارت وقد توجهوا بالمسيرة نحو مبنى رئاسة الوزراء مرددين شعار (مطلبنا مطلب شرعي ..ميناء عدن هو من حقي )،حيث وقف المتظاهرون امام المجلس وقفة إحتجاجية مطالبين بالغاء الإتفاقية المبرمة مع شركة موانى دبي.

وسلم الناشطين رسالة الي رئيس الوزراء يطالبونه بألغاء هذة الإتفاقية بأسرع وقت ممكن ودونما تردد.

وأكدوا أن حملتهم مستمرة حتى رحيل موانئ دبي عن ميناء عـــدن معتبرين أن هذة القضية قضية راى عام وتهم جميع شرائح المجتمع اليمني دون إستثناء مستندين الى الحق الدستوري لالغاء هذة الإتفاقية.

كما ناشدوا رئيس مجلس الوزراء بإنقاذ ميناء عدن من الحالة التي أصبح عليها وإعادة الميناء للسيادة اليمنية .

كما التقى بعض الناشطين الامين العام لهيئة مكافحة الفساد وأحد القيادات اليمنية التي كانت قريبة من هذة الاتفاقية الدكتور أحمد القاضي الذي حثهم على العمل بجد وصرامة في هذا الموضوع الهام الذي يمس الأمن القومي اليمني معطياً نصائحة القيمة للمجموعة في هذا الصدد.

الجدير بذكر أن هذة الإتفاقية مشبوها منذو إبرامها ولكن القرار السياسي من النظام السابق في مؤامرة أدت الي تراجع ميناء عـــدن ونفور أهم الخطوط الملاحية التي كانت ترسوا في الميناء وفي نفس الصدد لم تلتزم هذة الشركة بتعهدتها إتجاة الميناء وكذلك شكوى عمال الميناء من تدني أجورهم أسوة بموانى يديرها نفس المشغل .

زر الذهاب إلى الأعلى