أخبار وتقارير

هادي يلتقي أعضاء تكتل القوى الثورية في الجنوب تمهيداً للحوار الوطني

 

 

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور أمس الثلاثاء أعضاء في تكتل سياسي تشكل حديثاً يرتبط بالجنوب، في خطوة لافتة تصب في إطار التشاور مع كل المكونات الجنوبية تمهيداً للحوار الوطني المزمع عقده خلال الأشهر القريبة برعاية دولية وإقليمية وفقاً لاتفاق التسوية السياسية النافذ في البلاد منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهو الاتفاق الذي أخرج الرئيس السابق علي عبدالله صالح من موقع الرئاسة .


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الرئيس هادي التقى أعضاء “مجلس تنسيق القوى الثورية الجنوبية” برئاسة عبدالقوي رشاد، وهو المجلس الذي تشكل من التكتلات الثورية في المحافظات الجنوبية التي انخرطت في حركة الاحتجاجات الواسعة ضد الرئيس صالح منذ مطلع العام الماضي .


وأكد هادي أن الاستعدادات جارية لتوفير الظروف الملائمة والمناخات المناسبة لانعقاد المؤتمر الوطني الشامل والذي ستناقش فيه كافة القضايا الوطنية وفي المقدمة من ذلك القضية الجنوبية بصفة عامة وأزمة محافظة صعدة من اجل الوصول إلى حلول وطنية عادلة وشاملة والاتفاق على طبيعة الدولة المدنية الحديثة المقبلة وفقاً لمخرجات المؤتمر الوطني الشامل بما في ذلك التعديلات الدستورية والنظام الانتخابي وإيجاد الحلول الجذرية لكل القضايا من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والوحدة .


واعتبر أن “المخرج السياسي وفقاً لمقتضيات المبادرة الخليجية كان هو الحل الوحيد من أجل تجنيب اليمن ويلات الحرب الأهلية والصراع والتشظي والانقسام وأن المجتمع الدولي اعتبر أن أمن واستقرار ووحدة اليمن هي مصلحة يمنية وإقليمية ودولية وبذلك صدرت قرارات مجلس الأمن الدولي على تأكيد التسوية السياسية في اليمن وتنفيذها بإشراف المجتمع الدولي كله” .


من جانبه، قال رئيس مجلس تنسيق القوى الثورية الجنوبية عبدالقوي رشاد إنه يعمل بكل الجهود للإسهام في استكمال تحقيق أهداف الثورة وفي مقدمة ذلك حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً .



المصدر : الخليج 

زر الذهاب إلى الأعلى