أخبار وتقارير

(3) جرحى وهدم ثمان خيام في ساحة التغيير في صنعاء..

يمنات –  خاص / نشوان الحميدي

أصيب ثلاثة من شباب الثورة المستقلين أحدهم إصابته خطيرة جراء قيام مسلحين من المنسقية العليا للثورة المقربة من تجمع الإصلاح وجنود من الفرقة الأولى مدرع بتهديم "8" خيام تتبع شباب مستقلين في شارع الرباط.

من جانبه أعتبر عضو اللجنة التنظيمية عبد الهادي العزعزي ما قامت به المنسقية العليا مخالفة يجب أن تعتذر عنها، مؤكدا في الوقت ذاته حق الشباب البقاء في خيامهم، وأنه لا يحق لأحد أن يفرض عليهم رأيه.

وأدان العزعزي الذي كان حاضرا وقت الحادث ما قام به جنود الفرقة الأولى مدرع من اعتداءات على الشباب، كأول ردة فعل تتفاعل فيها اللجنة التنظيمية مع الاعتداءات التي تطال الشباب المستقلين.

وتأتي هذه الاعتداءات بعد يومين من تداول أنباء عن اعتزام تجمع الإصلاح إخلاء شارع الرباط الذي يعد معقل شباب الثورة من اليساريين، والذي قادوا عددا من المسيرات التي تنتقد مواقف الإصلاح من الثورة.

ويرى مراقبون أن هدم خيام شارع الرباط يأتي في إطار محاولات حزب الإصلاح للتخفيف من المسيرات التي تنتقد تصرفاته الأخيرة تجاه الشباب المستقلين.

وقال الثائر بليغ الصبري احد الشباب المستقلين والمتضررين من هدم الخيام في تصريح ليمنات أن هذه الاعتداءات لن تزيدنا الا اصرارا وصمودا حتى تحقيق اهداف الثورة ولن تثنينا ممارسات بعض الاطراف الهمجية والتي هدفها اخراجنا من الساحات وافشال الثورة.

وأشار الدكتور جهاد الاصبحي المنسق العام لتكتل المستقبل والذي يتواجد بفي مخيمات شارع الرباط: المبادرة الخليجية تعني من وقعوا والتزمو بها ولا تعنينا، والاستفزازات التي يقومون بها ضدنا ومحاولة اخلاء الساحات بالقوة تعد مصادرة للحريات وبداية غير مبشرة من اطراف كنا نعتبرها محسوبة على الثورة.

ويضيف الأصبحيفي تصريحه لموقع يمنات الممارسات القمعية هي التي جعلتنا نثور ضد مصادرة الحريات والقمع والفساد  وضد نظام صالح العائلي، والذي يوهموننا بانه قد سقط.

وأكد الأصبحي بقوله: لن نخرج من الساحات الا بتحقيق ما خرجنا لاجله، وتسأل ما الذي تغير حتى اليوم؟ وماذا انجزت الثوره؟ فالفساد  والبطالة والجرع وارتفاع الاسعار والوساطات واهانة المواطن لا تزال موجودة.

 وكان شباب مستقلون قد خرجوا ليلة امس الاربعاء بمسيرة حاشدة متوعدين بثورة تصحيحية جديدة، وأكدوا انهم يقومون بتنظيم انفسهم لاستعادة الثورة ولن يتراجعوا حتى اسقاط النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى