أخبار وتقارير

سياسي يمني: يجب اسقاط المنظومة المتكاملة لنظام صالح

 

يمنات – متابعات

اعتبر مؤسس ملتقى الوطن للجميع ريدان محمد عبد الملك ان الشعب اليمني يريد اسقاط منظومة دكتاتورية متكاملة وان خروج او بقاء علي صالح لا يمثل شيئا، داعيا جميع اطياف الشعب اليمني والقوى الوطنية الى رص الصفوف والتوحد والعمل على ايجاد ارضية للحوار الحقيقي.


وقال عبد الملك في تصريح لقناة العالم الاخبارية اليوم السبت: ان حادث تفجير كلية الشرطة في صنعاء هو لم يأت الا من خلال ارضية خصبة، بسبب مراكز نفوذ تصارعت على مصالح ضيقة، فانتجت حركات متشددة وارى ان الحلول والتحقيق لا يسير بالشكل الصحيح ولا يمكن الوصول الى مكمن الخلل الا من خلال معالجة المنبع الرئيس للارهاب وهو غياب العدالة ووجود مظالم في كل ارجاء اليمن.

واشار الى انه لا توجد تقارير رسمية تبين ما هو سبب اقالة لجنة التحقيق في حادث تفجير كلية الشرطة، مبينا انه لا توجد ادلة واثباتات وان الكل يتكهن ويتهم وانه لا يمكن الحكم على القضية الا بموجب اثباتات واضحة.

واضاف عبد الملك: الى حد الان لا احد يعرف هوية مرتكبي مجزرة ميدان السبعين، لا توجد معلومات لدى الشارع لكي نستطيع من خلالها ان نعرف ماذا يجري وهذا هو تقصير الحكومة والرئاسة، اذ يجب عليهم اتخاذ الاجراءات التي تعزز الشفافية تجاه المعلومات ولكي تتوضح الامور بشكل افضل.

وحول مسألة خروج الرئيس السابق علي صالح من اليمن اعتبر ريدان ان خروجه او بقاءه ليس هو الحل لخروج اليمن من ازمته الحالية، مؤكدا ان الشعب اليمني يريد اسقاط منظومة دكتاتورية متكاملة خاصة وان الثورة قامت لاسقاط سلوك وممارسات النظام السابق من اقصاء وتهميش وادارة البلاد بالازمات.

وتابع عبد الملك: ان ايجاد الحلول الحقيقية يجب ان يكون من خلال حوار جاد وبتغيير العقلية والخطاب، فنحن لا نريد ان يذهب صالح ليأتي صالح بوجه آخر، فهناك مراكز نفوذ تتصارع اليوم في اليمن من اجل تقسيم الكعكة والنظام السابق يحاول ان يعيد انتاج نفسه وهي امور خطيرة.

واكد مؤسس ملتقى الوطن للجميع ان لا بديل عن الحوار سوى دوامة العنف، داعيا جميع اطياف الشعب اليمني والقوى الوطنية الى رص الصفوف والتوحد والعمل على ايجاد ارضية للحوار الحقيقي، معتبرا ان قبول الحوثيين بالدخول في الحوار هي مبادرة ايجابية وموضحا انه اذا كان هناك شروط من بقية الاطراف فانه شيء ايجابي لان الجميع سيضمن من خلال الشروط وجود حوار صادق وحقيقي.

زر الذهاب إلى الأعلى