أخبار وتقارير

مباحثات يمنية أمريكية لبحث خطة هيكلة مؤسستي الجيش والأمن

 

عقد، أمس، الفريق الفني العسكري الأمريكي برئاسة نائب مدير الخطط والبرامج في القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى العميد رولف غروفر، اجتماعاً من نظيره اليمني المكلف إعداد التصورات الخاصة بإعادة هيكلة مؤسستي الجيش والأمن برئاسة عضو اللجنة العسكرية مدير دائرة التخطيط والتنظيم بوزارة الدفاع العميد الركن ناصر علي الحربي .


وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” أن المجتمعين بحثوا القضايا المتعلقة بتطوير وتحديث المؤسسة الدفاعية والأمنية، والخطوات والإجراءات الضرورية المنطلقة من رؤية يمنية متخصصة ومستندة إلى التوجهات العامة للجنة العسكرية عن تنظيم وتطوير وهيكلة القوات المسلحة والأمن، استناداً إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .


وناقش المجتمعون مرتكزات الهيكلة القائمة على عملية عسكرية حديثة مواكبة للتطورات والمستجدات في الجوانب العسكرية الجديدة في المنطقة والعالم وفق أحدث الأسس العسكرية الاحترافية وما تمليه السياسة الدفاعية للجمهورية اليمنية .


كما بحثوا في النتائج التي توصل إليها الفريق المكلف إعداد التصور الخاص بالهيكلة والاتجاهات الجاري إعدادها بما يسهم في تحقيق التطورات المطلوبة لبناء وتنظيم المؤسسة الدفاعية والأمنية، وبما يمكنها من الوصول إلى مصاف المؤسسات الدفاعية المتطورة والحديثة .


وأكد سكرتير اللجنة العسكرية رئيس الفريق المكلف إعداد التصور الخاص بالهيكلة، أن المؤسسة الدفاعية والأمنية هي مؤسسة سيادية رائدة تستشعر مسؤوليتها الوطنية وهي تسير بخطوات قوية وواثقة نحو المستقبل مسترشدة بالتوجيهات السديدة للرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى القوات المسلحة، مشيراً إلى أن الفريق الفني حقق خطوات متقدمة في خطته الرئيسة المنطلقة من اتجاهات السياسة الدفاعية والأمنية، ومبادئ العقيدة القتالية والسياسية والأمنية، وكذا الحجم الأمثل للقوات المسلحة وفق موجبات السياسة الدفاعية اليمنية .


المصدر: الخليج 

زر الذهاب إلى الأعلى