أخبار وتقارير

تعز.. تخوف من نشر الفوضاء بهدف إسقاط المحافظ

يمنات – تعز

 أفادت مصادر مطلعة أن ترتيبات تقوم بها جهات مرتبطة بمتنفذين عسكريين وقبليين في العاصمة صنعاء تسعى لنشر الفوضاء وتأجيج الانفلات الأمني في محافظة تعز، بهدف إظهار المحافظ شوقي هائل فاشلا في إدارة المحافظة.

وقالت هذه المصادر أن عسكريين وقبليين مرتبطين بنافذين مقربين من تجمع الإصلاح، يقفون خلال انتشار المظاهر المسلحة في مدينة تعز، تنفيذا لأجندة حزبية يسعى إليها تجمع الإصلاح.

 

وأشارت المصادر أن كثير من المسلحين عادوا للانتشار في أحياء الروضة والمسبح والحصب والدحي والتحرير الأسفل وكلابة وبعض الشوارع في مدينة تعز خلال الأسبوع الماضي، بهدف إعاقة جهود المحافظ في الحد من انتشار السلاح في المدينة.

 

ووفقا لهذه المصادر يسعى تجمع الإصلاح لإظهار المحافظ شوقي هائل ضعيفا، وبالتالي استغلال شباب الثورة في تسيير مظاهرات تطالب بإقالته، ما يعطي فرصة لمقايضة الرئيس هادي في حال أقدم على إقالة محافظ عدن وحيد رشيد الذي تعالت كثير من الأصوات في المحافظة منددة بتصرفاته التي تهدف لتمليك حزبه.

محافظة عدن.

 

وأضافت المصادر أن مخططات الإصلاح لإزاحة شوقي هائل بدأت عقب توجهات للرئيس هادي بتعيين الشعيبي محافظا لعدن.

وأعتبرت المصادر أن الإصلاح يريد السيطرة على محافظة تعز بهدف إسكات الأصوات التي تعارض سياسته وتفضح كثير من الامور التي يسعى إليها، وتمثل محافظة تعز أهم هذه المعاقل المعارضة للسياسات التوسعية للإصلاح.

وأشارت المصادر أن قيادات الإصلاح قد تضحي بمنصب المحافظ في عدن مقابل مقايضة الرئيس هادي بتغيير محافظ تعز بشخصية من تجمع الإصلاح ترشحها قيادات الإصلاح.

 

وكشفت المصادر أن قيادات عليا في صنعاء وبالتنسيق مع نافذين قبليين وعسكريين أرسلت قبل أيام أحد التجار المقربين من حميد الأحمر إلى تعز بهدف رسم سيناريو لإفشال المحافظ، ويلتزم بتمويله والإشراف عليه، مقابل وعود بتعيينه محافظا لتعز.

وأشارت المصادر أن السيناريو المرسوم لا يستهدف مدينة تعز، وإنما يشمل كثير من المدن الثانوية في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى