عربية ودولية

الجيش اللبناني يصادر أجهزة اتصال مباشر وتقليد أصوات الأسلحة مع سوريين في لبنان

يمنات – متابعات

كشفت صحيفة "البناء" اللبنانية نقلا عن مصادر مطلعة أن الجيش اللبناني صادر من سوريين متواجدين في منطقة "ظهور الشوير" اللبنانية أجهزة اتصال متطورة جداً تستخدم للاتصال المباشر بقناة "الجزيرة" القطرية،كما صادر كمية من الأسلحة في "بسكنتا" وأجهزة اتصال في "القعقور"، وعدد من الأجهزة التي يمكن بواسطتها تقليد الأصوات التي تصدرها مختلف الأسلحة.

وأشارت الصحيفة اللبنانية في عددها الصادر يوم أمس الأربعاء أن الأوساط الأمنية اللبنانية تشك بوجود عناصر من المجموعات الإرهابية المسلحة في صفوف الأشخاص الذي وصلوا إلى بلدات بسكنتا وظهور الشوير والقعقور والمتين، حيث يدعي هؤلاء أنهم عمال وتجد صعوبة في كيفية التثبت من هوية الصادق والبريء منهم.

من جانب أخر استغرب عدد من القضاة اللبنانيين قرار القضاء العسكري في لبنان بمنع محاكمة أحد أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا الذي أوقفه الجيش اللبناني قبل نحو عشرة أيام في بلدة "بريتال" البقاعية واصفين القرار بالفضيحة.

وكشفت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلا عن مصادر رسمية لبنانية أن القرار قضى بترك الموقوف حرا وعدم تسليمه إلى المديرية العامة للأمن العام.

بدوره امتنع وزير العدل اللبناني "شكيب قرطباوي" عن التعليق على هذا الخبر مشيرا إلى عدم علمه به ووعد بأن يدقق بصحته.

ولفتت الأخبار الانتباه إلى أن القرار المذكور تجاهل حقيقة أن الجيش اللبناني ضبط بحوزة الموقوف المسلح ولبناني آخر معه عشر قطع سلاح وكواتم للصوت.

زر الذهاب إلى الأعلى