عربية ودولية

عساف.. حماس اختارت الأنفاق على حساب معاناة الشعب الفلسطيني

يمنات – متابعات

أعتبر المتحدث باسم حركة "فتح" أن حركة حماس أختارت الأنفاق التي تدر على قياداتها الملايين على حساب معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم "فتح" احمد عساف في تصريحات صحفية اليوم الأحد: "إن حركة حماس عندما كانت أمام خيار المصالحة وتوحيد الوطن الفلسطيني وبين " إمارتها الإسلامية" التي تعيش على أموال الأنفاق فهي مع الأسف اختارت الأنفاق التي تدر على قياداتها الملايين على حساب معاناة أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة".

وأضاف عساف "إن حماس تكرر اليوم نفس الجريمة عندما خيرت بين الأمن القومي للشقيقة مصر وبين الأنفاق والثروة والمصالح الشخصية والفئوية فإنها اختارت الأنفاق والثروة وعلى حساب الأمن القومي العربي".

وأعتبر عساف أن مواقف حماس هذه ليست غريبة فهي امتداد لعقلية الانقلاب والسياسة التي لا تؤمن بالشراكة والاعتراف بالآخر، وهي امتداد أيضا لفكر وثقافة تكفير الآخر وتخوينه التي أدخلت فلسطين في اتون معارك جانبية بعيدة عن معركتها الأساسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار أن التجربة تثبت مرة أخرى أن حماس غير حريصة إطلاقا على مصالح الشعب الفلسطيني في غزة، لأنها لو كانت كذلك لاستعجلت المصالحة والوحدة الوطنية من أجل إنهاء الحصار عن القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى