عربية ودولية

قمة مكة تنطلق اليوم لتأسيس عهد جديد من التضامن الإسلامي

يمنات – متابعات

أستقبلت اليوم مكة المكرمة وفود الدول الإسلامية المشاركة في قمة التضامن الإسلامي الاستثنائية التي دعا إلى عقدها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في العاصمة المقدسة بين 14 و15 أغسطس (آب) الجاري، بعد أن استضافت مدينة جدة امس الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية الدول الإسلامية. وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي عن نيتها تعليق عضوية سوريا في المنظمة والتي ستطرح غدا.

وخلال الاجتماع التحضيري، أبدى الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية السعودي، ارتياحه لـ «الاستجابة السريعة التي حظيت بها هذه الدعوة التي تعد في حد ذاتها مؤشرا إيجابيا يعكس الرغبة الصادقة لدى جميع الدول الأعضاء فيها للتصدي للتحديات التي تواجهنا».

وكانت الجلسة الافتتاحية بدأت بكلمة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو, قال فيها إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين «بشرى خير لوقف تيار الخلافات», مشيرا الى أن هذا الاجتماع يمهد لانعقاد القمة الاستثنائية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين. من جهته أكد وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام، لـ «الشرق الأوسط» الانعكاسات الايجابية للربيع العربي على الأمتين العربية والاسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى