رياضة

الاتحاد الأسيوي يقرر تمديد إيقاف القطري بن همام لمدة 20 يوما

يمنات – متابعات

قرر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم اليوم الأحد تمديد الإيقاف المبدئي لرئيسه السابق محمد بن همام لمدة 20 يوما إضافية وذلك مع استمرار التحقيقات في مزاعم بشأن مخالفات مالية.

وأضاف الاتحاد في بيان أن القطري بن همام عوقب بالإيقاف لمدة 30 يوما بشكل مبدئي إلا أن "ليم كيا تونج" رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأسيوي مدد الإيقاف يوم الأربعاء الماضي وذلك قبل يوم واحد من نهاية العقوبة.

 

ويخضع بن همام لتحقيق جديد من الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي أوقفه مدى الحياة بسبب فضيحة رشوة قبل أن تلغي محكمة التحكيم الرياضية العقوبة الشهر الماضي.

ونفى بن همام كلا الاتهامين الموجهين ضده قائلا يوم الثلاثاء الماضي أنه سيعلن قريبا عن خطوات للتصدي "لسوء الاستخدام الواضح للسلطة الموجودة في يد الفيفا."

 

وانتخب القطري البالغ من العمر 63 عاما رئيسا للاتحاد الأسيوي لفترة ثالثة وأخيرة مدتها أربع سنوات في يناير كانون الثاني 2011 قبل أن يصدر بيانا رسميا أعلن فيه منافسة "سيب بلاتر" على منصب رئيس الفيفا بعد عدة أشهر.

إلا أن بن همام سحب ترشحه ثم عوقب بالإيقاف بشكل مبدئي قبل أيام من الانتخابات التي جرت في يونيو حزيران 2011 بسبب مزاعم عن محاولته شراء أصوات مسؤولين في منطقة الكاريبي بتقديم 40 الف دولار لكل منهم خلال اجتماع في بورت أوف سبين.

 

وأعيد انتخاب بلاتر بعدها لفترة رابعة بعد أن خاض الانتخابات منفردا بينما أدين بن همام بخرق قواعد السلوك الخاصة بالفيفا من بينها انتهاك يتعلق بالرشوة وظل يواصل مساعيه ضد هذه الاتهامات من وقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى