أخبار وتقارير

مدير عام مؤسسة الكهرباء يعود اليوم لممارسة مهامه بعد لقاء مع الرئيس هادي

أفادت صحيفة "الأولى" مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء أن مدير عام المؤسسة خالد راشد عبد المولى سيعود لممارسة مهامه ابتداء من اليوم السبت , بناءً على توجيه رئيس الجمهورية , بعد ان كان عبد المولي قد تقدم باستقالته احتجاجا على ما أسماها "تجاوزات" وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع .

وقالت المصادر إن المهندس خالد راشد عبد المولي التقى الأربعاء الماضي , الرئيس عبد ربه منصور هادي , وأطلعه على القرارات التي أصدرها سميع منذ توليه وزارة الكهرباء , والتي قال إنها أحدثت الكثير من الإختلالات والإرباك في عمل المؤسسة ومهام موظفيها .

وكان وزير الكهرباء صالح سميع , قد أصدر قرارا بتشكيل غرفة عمليات , ومنحها صلاحيات كثيرة , الامر الذي اعتبر محاولة لتقليص صلاحيات مدير عام المؤسسة خالد راشد , إضافة إلى عدد من قرارات التعيين التي أصدرها سميع , وكان جميعها تقضي بتعيينات عدد من كوادر حزب تجمع الإصلاح , كمدراء عموم ومدراء إدارات في الإدارة العامة للمؤسسة وفروعها في المحافظات.

واضافت المصادر أن موظفي المؤسسة شكلوا على إثر قرارات الوزير ما سموها "لجنة تحضيرية للإنقاذ والدفاع عن المؤسسة العامة للكهرباء".

وقد حددت للجنة مهام من قبيل : "الحفاظ على استقلالية المؤسسة بحسب قانون إنشائها , الحفاظ على الإنجازات والمكاسب التي حققتها المؤسسة خلال فترة 50 عاماً , مكافحة الفساد بجميع مظاهره وأشكاله , والتصدي لجميع القرارات التي تساعد على انتشار الفساد داخل مرافق المؤسسة ’ سواء كانت قرارات تتعلق بشراء الطاقة أو قرارات الغرض منها إخضاع المؤسسة وتحويلها إلى خلية حزبية لاا تخدم الوطن "- حسب المهام المعلنة للجنة عبر بيان صادر عنها .

يذكر أن الخلاف بين وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع , ومدير عام المؤسسة المهندس خالد راشد , كان بدأ في وقت مبكر من تعيين الأول , وتصاعد في الشهور السابقة , ما دفع بموظفي المؤسسة للاعتصام أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بإقالة الوزير, وهو الأمر الذي كانت بعض وسائل الإعلام قد أكدته من خلال تسريبات عن تعديل حكومي يستهدف تغيير عدد من الوزراء بينهم صالح سميع ..

 صحيفة "الأولى"

زر الذهاب إلى الأعلى