أخبار وتقارير

صنعاء.. مسيرة حاشدة تطالب بمحاكمة صالح وأركان نظامه واسقاط قانون الحصانة

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

أنطقت من باب اليمن وسط العاصمة صنعاء عصر اليوم الثلاثاء مسيرة حاشدة لشباب الثورة اليمنية، للمطالبة بمحاكمة صالح وأركان نظامه، جراء ما ارتكبوه من جرائم بحق شباب الثورة في مختلف ساحات وميادين الثورة.

واتجهت المسيرة التي دعت إليها اللجنة التنظيمية للثورة بساحة التغيير بصنعاء من باب اليمن باتجاه المستشفى الجمهوري بشارع الزبيري، ثم انعطفت باتجاه قاع العلفي، الذي شهد أكبر المجاز بحق شباب الثورة اليمنية في العام الماضي.

وكانت اللجنة المنظمة للمسيرة قد دعت المتظاهرين لأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم في حال هوجمت المسيرة من قبل بلاطجة .

 

وأفاد شهود عيان أن العشرات من البلاطجة المسلحين انتشروا حول منزل الرئيس السابق علي صالح، تحسبا لمرور المسيرة، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على محيط المنزل.

ورافقت عدد من الأطقم الأمنية التابعة لشرطة النجدة المسيرة منذ انطلاقها من باب اليمن، لحمايتها من أي اعتداءات.

ومرت المسيرة بسلام دون أن تتعرض لأي اعتداء، على الرغم من التوتر الشديد الذي سبق خروج المسيرة.

وكان تحذيرات قد وجهت لشباب الثورة قبل الخروج بالمسيرة من قبل أتباع صالح، بعدم المرور أمام منزله في حي حدة، تجنبا لأي احتكاكات.

 

وهتف المشاركون في المسيرة التي أطلق عليها "مسيرة المحاكمة" بهتافات مناوئة لصالح وأقربائه، مطالبين بمحاكمتهم على جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني  طيلة 33 عام.

وأستنكر المتظاهرون العملية الإرهابية التي استهدفت موكب وزير الدفاع ظهر اليوم أمام مجلس الوزراء، والتي راح ضحيتها 7 من مرافقيه وعدد من المواطنين.

وطالبوا الجهات الأمنية بسرعة الكشف عن من يقف وراء الحادث الإرهابي وتقديمهم للعدالة .

زر الذهاب إلى الأعلى