أخبار وتقارير

هبرة: من يطالبنا بترك السلاح لديه اكثر مما لدينا

استغرب صالح هبرة ان تتحدث بعض القوى السياسية تعيب على الحوثيين امتلاكهم السلاح في الوقت الذي تمتلك هي مختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة .

 مذكرا اياهم بأحداث العام الماضي التي كان للغة السلاح فيها حضور غير عادي.

وقال رئيس المكتب السياسي للحوثيين معلقا على حديث محمد اليدومي رئيس حزب الاصلاح لـ" اليوم": " ليس من المنطق في شيء ان تطالبنا قوى معينة بنزع السلاح ، في الوقت الذي تملك هي اكثر مما نملكه، وليس من المقبول ان تعيب علينا تلك القوى حمل السلاح في حين تحمله هي لقتالنا في اكثر من جبهة ".

 وأشار الى ان الحوثيين ليسوا استثناء بالنسبة لموضوع السلاح.

موضحا " حمل السلاح هو جزء من ثقافة الشعب اليمني، وإذا كان القصد السلاح غير الشخصي فقد كشفت احداث الفترة الماضية ان هؤلاء استخدموا مختلف انواع الأسلحة غير الشخصية في اكثر من مكان، في الحصبة،  في ارحب، ومناطق أخرى".

وعن امكانية تحول جماعة الحوثي الى حزب سياسي اكد صالح هبرة انهم حاضرون في المشهد السياسي،" ونمارس ادوارا سياسية على كل المستويات اكثر مما تمارسه بعض الأحزاب" وتابع: " وإذا اردنا ان ننشيء حزبا سياسيا سنفعل ولا اعتقد اننا بحاجة الى من يوجهنا،,

وكان رئيس الهيئة التنفيذية لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي قال في حوار مع قناة الجزيرة انهم سيأخذون بيد الحوثيين للتحول الى حزب سياسي وبكل ما يحملونه من افكار بشرط ان يتركوا السلاح.

عن – اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى