أخبار وتقارير

إطلاق نار كثيف على سيارة قيادي اشتراكي في عدن

أقدم مجهولون في مدينة المنصورة بعدن فجر أمس السبت على إطلاق وابل من الرصاص باتجاه سيارة القيادي وعضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي والناشط السياسي بالمحافظة حسين عوض عبد القوي.

وقال لـ"الأولى" شهود عيان إن وابلاً من الرصاص اخترق معظم أجزاء سيارة القيادي حسين عبد القوي أثناء تواجده في مدينة المنصورة من قبل مجهولين لاذوا بالفرار. 

ونقل موقع الاشتراكي نت عن حسين قوله إن سيارة يقودها مجهولون توقفت فجر السبت قرب سارته المركونة أمام المنزل ووجهت عليها نيران البنادق الرشاشة ما ادى إلى تهشم الزجاج وإلحاق أضرار كبيرة في السيارة".

وأثارت العملية استنكار وسخط العديد من القيادات السياسية والشعبية في مدينة المنصورة ومحافظة عدن بشكل عام.

وقال القيادي حسين لـ"الاولى" في اتصال هاتفي:"لا استطيع أن أتهم جهة بعينها لكني ادرك أن قوى جبانة تستهدفني, وتحاول التعكير على مواقفي الثابتة تجاه قضية شعب الجنوب العادلة ولن تثنينا مثل هذه الأعمال, فنحن ماضون وعلى استعداد للتضحية والفداء بالأرواح وكل ما نملك".

إلى ذلك أصدرت منظمة الحزب الاشتراكي بعدن بياناً استنكرت هذا العمل الذي وصفته بـ"الهمجي والإرهابي ضد شخصية سياسية وقيادية اتصفت بالمواقف الوطنية, والنضالية" حسب تعبير البيان. 

ونددت أوساط حرا كية وسياسية في عدن بالعملية وحذرت من تمادي من سمتها " قوى الشر في أفعالها الجبانة التي تستهدف النيل من إرادة بعض القيادات السياسية والناشطين" حسب المصادر.

نقلا عن صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى