أخبار وتقارير

الحركة الشبابية والطلابية بردفان تعلن رفضها المشاركة في مؤتمر الحراك الجنوبي في ظل استمرار الانقسام بين قياداته

 لحج: اوضح الناطق باسم الحركة الشبابية والطلابية بمديرية ردفان رفض الحركة المشاركة في المؤتمر الجنوبي المزمع عقده في 30 سبتمبر الجاري.

وقال لـ"لأولى" الناطق باسم الحرك الشبابية بردفان وضاح الحالمي، ان الحركة اعلنت رفضها المشاركة في المؤتمر. بسبب استمرار الانقسام في الحراك الجنوبي . مشيرا الى ان المشاركة ستوسع من دائرة الخلافات والانقسامات في الصف الجنوبي المطالب بالحرية والإستقلال ، حسب قوله.

واشار المناطق باسم الحركة الى ان فادي باعوم، نجل القيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم ، عقد لقاء موسعا في مديرية ردفان ، وطالب الحركة بالمشاركة في المؤتمر الذي ينظمه المجلس الأعلى للحراك الجنوبي ، الا ان الشباب المتواجدين في اللقاء انتقدوا نجل باعوم وقرروا رفض المشاركة وحذروا مما وصفه بالتصدع والانقسام .

وكانت الحركة اصدرت عدة بيانات توضح اسباب رفضها المشاركة في ظل هذا الانقسام ، حسب تعبيره.

وافاد الحالمي ان الشباب افشلوا اللقاء الذي ضمهم بنجل القيادي باعوم ، وحملوه مسؤولية ما يجري من تصدع بين صفوف قيادات الحراك.

وبحسب الناطق فقد حذرت الحركة الشبابية الطلابية والشباب الذين حضروا اللقاء من استغلال الوضع الصحي لحسن باعوم لتمرير مشاريع تؤدي الى الالتفاف على مطالب الحراك الجنوبي السلمي ، كما تم الالتفاف على مطالب الحراك الجنوبي السلمي ، كما تم الالتفاف على ثورة التغيير في الشمال، حد قوله.

واضاف ان الحاضرين اكدوا على ان الحراك الجنوبي ليس ملكا لشخص او فئه او عائلة او ماركة مسجلة لها ، حسب وصفه ، وانما هو ملك ابناء شعب الجنوب الذي يطالب بالحرية والكرامة والاستقلال.

عن: الأولى 18/09/2012

زر الذهاب إلى الأعلى