إقتصاد

موانئ دبي العالمية تتخلى عن مصالحها في شركة دبي وعدن لصالح مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية

يمنات – متابعات 

تخلت موانئ دبي العالمية بموجب اتفاق وقعته اليوم مع مؤسسة موانئ خليج عدن عن مصالحها في شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ لصالح المؤسسة التي ستضطلع بكامل مسئوليتها نحو تشغيل الميناء.

وأوضح بيان صادر عن موانئ دبي العالمية ومؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية تلقته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن كل من المشغل البحري العالمي والأطراف اليمنية توصلا إلى إتفاق يعزز العلاقات الممتازة بين حكومتي وشعبي كل من الجمهورية اليمنية و دولة الإمارات العربية المتحدة حيث قام المشغل العالمي للموانئ بتحويل مصالحه بشركة دبي وعدن لتطوير الموانئ إلى مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية.
 
ووفقاَ للبيان أبدت موانئ دبي العالمية رضاها التام عن هذا الاتفاق وقالت " إننا راضون جداً بالاتـفاق الذي توصلنا إليه مع الأطراف اليمنية بما ذلك مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية (المؤسسة) وإن استثمارتنا في منشأة عدن هو محل تقدير من قبل شركائنا في المشروع المشترك ومؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية وذلك من خلال الإتفاقية التي تم التوصل إليها اليوم".

وأضافت " إن هذا الإتفاق يعمل أيضا على حماية مصالح موانئ دبي العالمية ، وشركائها وكذا حماية مصالح الأطراف اليمنية الذين سيتولون إدارة وتشغيل الميناء والذي عزز بتوفير رافعتين جسريتين عملاقتين مصنعتين من قبل شركة ليبهر ،ونعتقد أن العمل الذي كنا قد بدأناه سيستمر في دعم الموقع المحوري للميناء".
وحسب البيان عبرت مؤسسة موانئ خليج عدن عن الارتياح للتوصل إلى هذا الاتفاق الودي الذي تم التوصل إليه مع موانئ دبي العالمية بعد مداولات جادة .. وقالت " إن الإتفاق الذي تم التوصل إليه يؤمن مستقبل الميناء الإستراتيجي الذي يوفر الإستقرار والقاعدة الممتازة لتعزيز الإقتصاد الوطني" .

 
وأضافت المؤسسة " نحن ممتنون مما قد تم إنجازه من تقدم سوف يساعد على مزيد من تطوير وتوسيع الميناء لكي تتمكن من تحقيق إمكانيات عدن كميناء محوري في عمليات ترانزيت الحاويات".

سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى