عربية ودولية

وفاة مكتشف مخبأ القذافي في احدى مصحات باريس بعد تعرضه للتعذيب من قبل موالون للعقيد

 يمنات – متابعات

أفادت تقارير صحفية أن الليبي عمران شعبان الذي دل على مكان اختباء الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، توفي في إحدى المصحات في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال قناة العربية أن شعبان الذي ينحدر من مدينة مصراه الليبية توفي في العاصمة الفرنسية باريس متأثرا بأثار التعذيب.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي تأكيداته بوفاة شعبان الذي كشف عن المكان الذي كان يختبئ فيه القذافي في مدينة مصراته في  20 من شهر اكتوبر من العام الماضي.

ونعى المجلس الوطني الانتقالي شعبان الذي وصفه بالبطل، وأعلن الحداد في مدينته مصراته.

وأوضح سليمان فورتيه عضو الانتقالي الليبي أن عمران جمعة شعبان أصيب بإصابات خطيرة أثناء اختطافه في مدينة بني وليد، وتم نقله إلى فرنسا لتلقي العلاج، إلا أنه توفي صباح الثلاثاء''، مشيراً إلى أن جثمانه سيصل الأربعاء إلى مصراته وتجرى له جنازة بطل.

صحيفة ''الشروق'' الجزائرية نقلت عن مصادر ليبية، إن شعبان توفي متأثراً بآثار التعذيب التي تعرض لها بعد اختطافه من قبل موالين للعقيد القذافي بمدينة بني وليد.

وأشارت الصحيفة الجزائرية أن شعبان تعرض لتعذيب شديد، تسبب في وفاته بعد إطلاق سراحه، إثر تدخل الدكتور محمد المقريف رئيس البرلمان الليبي، الذي يعد أعلى سلطة في ليبيا.

وكان شعبان قبل اختطافه وتعذيبه مكلفا بمهمة في مدينة مزدة الليبية من قبل قوات درع ليبيا التابعة للجيش الوطني الليبي، وتم احتجازه لمدة خمسة أيام في مدينة بني الوليد.

زر الذهاب إلى الأعلى