أخبار وتقارير

“تحديث مستمر” تظاهرة طلابية تحاصر رئيس جامعة صنعاء في الجامعة القديمة والحراسة تطلق الرصاص الحي وأنباء عن اصابات

 يمنات – صنعاء – خاص

أطلقت حراسة رئيس جامعة صنعاء زخات من الرصاص الحي على تظاهرة طلابية لطلاب جامعة صنعاء في الحرم الجامعي بالجامعة القديمة.

وأفاد مراسل "يمنات" أن إطلاق نار كثيف تعرضت له المسيرة الطلابية، التي وصلت الجامعة القديمة قادمة من الجامعة الجديدة.

وأشار إلى أن عدد من البلاطجة اعتلوا بعض المباني في الحرم الجامعي في الجامعة القديمة، وقاموا برمي المتظاهرين بالحجارة وقطع الزجاج.

وأفاد مراسلنا أن عددا من الإصابات وقعت في أوساط الطلاب، جراء استهدافهم برصاص حراسة رئيس الجامعة، ورميهم بالحجارة والزجاج من قبل بلاطجة.

كما أفاد أن أعضاء هيئة التدريس المضربين منذ الأسبوع الماضي، انضموا للتظاهرة الطلابية التي تحاصر رئيس الجامعة.

 

وأفاد مراسلنا أن طقما تابعا لقوات الفرقة وصل ساحة الحرم الجامعي في الجامعة، بهدف التفاوض مع الطلاب لإخراج رئيس الجامعة المحاصر من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار أن الطلاب يطالبون برحيل باسردة من رئاسة الجامعة، ويطالبون برحيل بتسليمه إلى النيابة، جراء امره لحراسته بإطلاق النار على الطلاب.

 

وصلت أربعة أطقم من شرطة النجدة إلى ساحة الحرم الجامعي في الجامعة القديمة، بقيادة نائب مدير أمن أمانة العاصمة، ودخلوا إلى مكتب رئيس الجامعة.

وأفاد مراسلنا في الحرم الجامعي أن جموع طلابية انضمت إلى تظاهرة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ولا زالوا محاصرين رئيس الجامعة، ويهتفون مطالبين برحيله.

ونقل مراسلنا عن مصدر في التظاهرة أن الطلاب يحملون قوات الأمن وقوات الفرقة مسئولية القبض على رئيس الجامعة، وبلاطجته، وتسليمهم للنيابة.

 

أفاد مراسلنا في الحرم الجامعي أن قوات من الأمن والفرقة وصلت إلى محيط الحرم الجامعي بالجامعة القديمة، وبعضها دخل إلى الحرم الجامعي.

 

أفاد مراسلنا أن الطلاب يقومون بفرض حصار على بوابة مكتب رئيس الجامعة، وبوابتي الحرم الجامعي، لمنع هروب رئيس الجامعة، ومنع قوات الأمن من تهريبه، فيما لا زالت جموع الطلاب تتجه إلى الجامعة القديمة للانضمام للتظاهرة الطلابية.

 

أفاد مراسل "يمنات" في الحرم الجامعي أن رئيس الجامعة غادر مكتبه في الجامعة القديمة، وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الأمن والفرقة الأولى مدرع.

زر الذهاب إلى الأعلى