أخبار وتقارير

متظاهرون في عدن يهتفون ضد الاصلاح وحميد الاحمر

عدن:

خرج المئات من المتظاهرين التابعين للحراك الجنوبي بعد صلاة جمعة امس في مدينة عدن في تظاهرة مناوئة للتجمع اليمني للإصلاح على خلفية المواجهات التي وقعت الاربعاء الماضي في ساحة البنوك في كريتر وادت الى اصابة 3 اشخاص من نشطاء الحراك واعتقال اخرين بعد تدخل قوات الامن ، وردد متظاهروا الحراك امس شعارات منددة بالإصلاح، وحميد الاحمر واكدوا تمسكهم بـ" فك الارتباط" ورفعوا شعارات واعلاما تشطيريه وصور علي سالم البيض وحسن باعوم الذي يشارك في اداء صلاة الجمعة منذ اسابيع في شارع المعلا.

واطلق جنود من حراسة المعهد التقني الصناعي في "حي حافون" هو الحي الذي يوجد فيه مقر الحزب التجمع اليمني للإصلاح ، الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين اثناء مرورهم بجوار مقر الاصلاح وقال شهود عيان للصحيفة ان متظاهرين تسلقوا سور المعهد وانزلوا اعلام الجمهورية اليمنية .

وكان خطيب الجمعة في المعلا دعا قيادات الحراك الجنوبي عموما الى ان " لا يصيبوا الناس باليأس والقنوط فيكفروا بما امنوا به"، وناشدهم سرعة توحيد صفهم كي يؤثر ذلك على الشارع الجنوبي ".

واطلق على جمعة امس في المعلا جمعة الصلح خير" وقال خطيبها محمد بن مشدود ان السلطة تحاول" نذكير الجنوبيين بخلافاتهم القديمة "، مشبها هذا " بمحاولات اليهود تأجيج العداوات بين المسلمين في المدينة المنورة بزمن النبي صلى الله عليه وسلم".

واضاف بن مشدود في صلاة الجمعة التي حضرها رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي ، حسن باعوم ، وعدد من قيادات الحراك الجنوبي،" اتقوا الله يا قيادة الحراك ناشدتكم الله ولا تفرحوا عدونا بنا بعد ان اعجزناهم وبعد ذلك كله يتشفى عدونا ويضحكون علينا؟"، واضاف :" هناك افعال خير يسعى لها الناس ، وان في الجمعة ساعة اجابة لعلها ساعة صعود الخطيب الى المنبر فادعوا الله وامنوا ان يرد عنا كيد الكائدين وتآمر المتآمرين وخيانة الخائنين".

وفي مدينة الحبيلين كبرى مدن مديريات ردفان الاربع ، توافد المئات من ابناء ردفان لأداء صلاة الجمعة ، التي دعا خطيبها قيادات الحراك الى تجاوز الخلافات وقال ان عليهم ان " ينظروا الى الشعب الجنوبي وتضحياته الكبيرة وان يستشعروا حجم المسؤولية التي تحملوها وان يجعلوا دماء الشهداء نصب اعينهم".

عن – الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى