أخبار وتقارير

اصابة اربعة سجناء في مواجهات مع حراس السجن المركزي في ذمار

ذمار:

اصيب اربعة مساجين على الاقل امس في مواجهات مع جنود الامن المركزي والعام المكلفين بحراسة السجن المركزي في محافظة ذمار على خلفية رفض المساجين السماح بخروج محكوم عليه بالاعدام ، لتنفيذ الحكم.

وقال لـ" السارع " مساء امس احد السجناء ان جنود مكافحة الشغب والتابعة لفرع الامن المركزي في المحافظة وجنودا اخرين اطلقوا عددا من القنابل الدخانية وقنابل مسيلة للدموع ومطاطية الى داخل السجن ما ادى الى اصابة اربعة من المساجين

واضاف السجين الذي فضل عدم ذكر اسمه ان الضرب استمر منذ الساعات الاولى من صباح امس وحتى السادسة مساء ما ادى الى اصابة عدد من المساجين بحالة اغماء وغثيان جراء تعرضهم للغازات الدخانية اثناء ما كانوا في باحة السجن وفي العنابر والاقسام ".

ومن جهته قال الشيخ عبد الجبار صالح طرموس وهو احد المساجين ان المساجين رفضوا السماح بخروج محكوم عليه بالإعدام للخروج لتنفيذ الحكم ، ويدعى خالد حسين سامة، مديرية عنس على خلفية رفض قيادة السجن الافراج عمن شملهم قرار الافراج السنوي الموقع من رئيس الجمهورية، اواخر شهر رمضان الماضي.

واضاف " كما ان ادارة السجن رفضت السماح برفع المخلفات من داخل السجن رغم مطالبة المساجين المستمرة ولكن دون جدوى وهو ما يهدد بحدوث كارثة بيئية داخل السجن ناهيك عن سوء المعاملة التي تمارس في حق المساجين من قبل جنود السجن مابين الحين والاخر.

الصحيفة حاولت التواصل مع مدير امن محافضة ذمار للتأكد من صحة ما حدث بداخل السجن المركزي ولم يجب على التلفونه رغم المحاولات المتكررة حتى وقت متأخر من مساء امس كما تم التواصل مع مدير ادارة السجن لكنهم رفضوا الادلاء باي معلومات حول ما حدث بسبب انهم لا يعرفون هوية رقم الصحيفة المحمول مطالبين بالاتصال بتلفون ارضي للتأكد.

وقال مصدر امني آخر من داخل السجن والذي فضل عدم ذكراسمه ان المساجين رفضوا خروج محكوم عليه بالاعدام رغم حضور وكيلي نيابة الشرق والامن والبحث وعدد من المختصين واولياء الدم.

واشار الى ان المساجين قاموا بقلع عدد من النوافذ والابواب من داخل السجن، كما قاموا برشق جنود الامن بالحجارة ما اضطر الجنود للرد عليهم بقنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية.

عن – الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى