أخبار وتقارير

ارتفاع ضحايا انهيار منزل شعبي في مدينة تعز إلى ثمانية أشخاص “أسماء الضحايا”

 يمنات – تعز

أفادت مصادر محلية في مدينة تعز أن ضحايا انهيار المنزل الشعبي في حي صينا ارتفع إلى ثمانية أشخاص.

وأشارت المصادر أن فرق الانقاذ عثرت على شخص على قيد الحياة، وجد تحت انقاض المنزل الذي أنهار جراء سقوط أمطار غزيرة على مدينة تعز عصر أمس الجمعة، أستمرت قرابة ساعة.

ووفقا للمصادر فإن منزل شعبي في حي صينا غرب المدينة أنهار بالكامل، وتضرر منزل أخر بجواره، إثر سقوط كتل صخرية من منحدرات جبل صبر المطلة على الحي الواقع أسفل منحدرات جبل صبر.

وحصل "يمنات" على أسماء القتلى الذين ينتمون لأسرة واحدة وهم: الحاج غالب حسن عبدالله "60" عاما – رب الأسرة- الحجة خزامة أحمد سعيد "55" –  الأم – صفاء غالب 30 عاما، وديع غالب "23" عاما، محمد غالب 18 عاما، انتباه غالب "14" عاما, ضياء غالب، وسام  حسن رسام  طفل رضيع. والناجي هو سمير غالب حسن، وقد أصيب بجروح متوسطة في انحاء جسمه.

 

وتنتشر في منحدرات جبل صبر المطلة على الأحياء الجنوبية لمدينة تعز عدد من الكتل الصخرية، التي تصل درجة استقرارها إلى الدرجة الحرجة، والتي تشكل خطرا يتهدد سكان المدينة في موسم التساقط، أو في حال حدوث هزة زلزالية.

وسبق أن حذر جيولوجيون وجيومورفولجيون من خطر الكتل الصخرية التي تطل على أحياء صينا والمجلية وثعبات وصالة الواقعة جنوب مدينة تعز.

وأشارت عدد من الابحاث والدراسات لأساتذة وطلاب دراسات عليا في جامعة تعز إلى أن درجة استقرار الكتل الصخرية المتواجدة في منحدرات جبل صبر المطلة على المدينة تصل إلى درجات حرجة، وأن تواجد أحياء سكنية في أسفلها سيجعلها عرضة للتدمير. وطالبوا السلطة المحلية بضرورة وضع حد للخطر المحدق بالمدينة.  

زر الذهاب إلى الأعلى