أخبار وتقارير

سكرتير اشتراكي عدن: هذا هو منطق القوى التي ضربت الوحدة في العمق وتريد اليوم نسف التسوية

فنية الحوار تدين التهديد بالحروب

قالت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل إن أي دعوة أو تحريض على الحروب والعنف لا تتناسب مع ثقافة السلم والتسامح والحوار.

وأوضح بالغ صادر عن اللجنة أنها وقفت خلال الاجتماع يوم أمس أمام إشكالية التعبئة الاجتماعية والإعلامية ورأت أن الدعوة والتحريض على الحروب والعنف لا يتناسب وثقافة السلم والتسامح والحوار،

في اشرة الى تهديد

ودعت اللجنة كافة القوى السياسية والاجتماعية ومؤسسات المجتمع المجني والوسائل الإعلامية المختلفة الي العمل على إشاعة أجواء إيجابية مشجعة تساعد على الدخول والمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بما يحقق نجاحه.

وقال الموقع الرسمي للحزب الاشتراكي اليمني إن هذه الدعوة من قبل لجنة الحوار جاءت في أعقاب "التهديدات للجنوبيين بالحرب على لسان صادق الأحمر أمس الأول اعتبرها الكثير من الأوساط السياسية والاجتماعية تهديدات جوفاء".

وفي سياق ردود الفعل الغاضبة تجاه التهديدات للجنوبيين بالحرب إذا لم يشاركوا في الحوار الوطني ، استنكر سكرتير ثاني منضمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن ما ورد على لسان صادق الأحمر معتبرا إياه "لاما مستهجنا ومرفوضا"

وقال قاسم داوود في اتصال أجرته معه" اليمن اليوم " مساء امس: " هذا الكلام بقدر ما هو مستهجن ومرفوض بقدر ما يعني أن القوى التي ضربت الوحدة في العمق وخربت اليمن بالحروب والفيد والنهب والسلب لم تزل على مسلكها، مصرة على المضي في المزيد من النهب والسلب"، مشيرا إلى ان خطاب صادق الاحمر ليس موجها للجنوبيين وحسب وانما هو إساءة موجهة لقيادة الدولة" لأن من يتكلم عن شن الحروب وتوجيهها معناه انه دولة داخل الدولة أ انه مغتصب لوظائف الدولة ويعد معتديا على القوى التي تعمل جاهدة من أجل السير الجاد نحو الحوار.

وتساءل داوود مخاطبا صادق الأحمر: "من أعطاك الحق أن تتحدث بلسان الشعب السمني وتتكلم عن الجنوبيين والحوثيين كما لو أنهم ليسوا يمنيين ، وتقول بأن الشعب السمني سيتصدى لهم :.

وشدد سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن على أن خطاب صادق الاحمر من شانه تلغيم الطريق للحوار الوطني المرتقب وقال :" خطاب صادق هو في شكله مناصر للدولة ، زمهتم بالمشاركة في الحوار لكنه موضوعيا وعمليا نسف للدولة ومنطق الحوار.

وأشار قاسم داوود في ختام تصريحه ألى انهم في الجنوب ينتظرون موقفا من الرعاة الإقليميين والدوليين إزاء لغة التهديد بالحرب التي تنسف المبادرة الخليجية وجهود المجتمعين الإقليمي  والدولي".

عن اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى