أخبار وتقارير

منسقية الإصلاح تدمر مسجدا في سقطرى

داهمت مليشيات حزب الإصلاح في جزيرة سقطرى أمس أحد جوامع الجزيرة وقامت برمي محتوياته والاعتداء بالضرب على خطيب الجمعة.

وافادت مصادر محلية في الجزيرة لـ"اليمن اليوم " ان ماتسمى بـ" منسقية الثورة" اقتحمت أثناء صلاة الجمعة جامع صلاح الدين ، الكائن وسط مدينة حديبو، عاصمة الجزيرة ، وباشرت بالاعتداء بالضرب المبرح على خطيب الجامع الذي يدعى " صالح بن ماجد" ، كما قاموا بتقطيع أسلاك مكبرات الصوت ونزعوا الميكرفونات، حيث تم تكسيرها وإغلاق الجامع.

وقالت المصادر إن العشرات من أتباع الإصلاح يحاولون فرض خطيب خاص بالحزب ، ويعد حاليا رئيس المنسقية ويدعى " عيسى المزلم" ، مشيرة إلى أن أهالي المدينة قاموا مطلع الشهر الماضي بطرد المزلم على خلفية اقحامه السياسة في خطب الجمعة.
وكان الأهالي قد قرروا تعيين خطيب للجامع يعلم الناس أمور دينهم ، بعيدا عن المناكفات السياسية لن الاصلاحيين رأوا بأن الخطيب الذي يمارس مهامه منذ 5 أسابيع لم يخدم سياستهم فقرروا أمس اقتلاعه بالقوة.

واعتقلت الشرطة في الجزيرة بعض المتورطين في اقتحام الجامع وإغلاقه، في حين تمكن الآخرون من الفرار.

وقد أثار حادث اقتحام الجامع موجة استياء واسعة في صفوف أبناء الجزيرة الذين طالبوا الرئيس هادي بسرعة اتخاذ إجراءات تحول دون تحول الجزيرة إلى بؤرة صراع يسعى الإصلاح لتفجيرها في الجزيرة بهدف السيطرة عليها، بعد أن عجز في الاستحواذ عليها بواسطة صناديق الاقتراع ، على حد تعبيرهم، ووفقا للمصادر فإن أجندة الإصلاح تقوم بدفع شباب من أبناء القبائل في الجزيرة الى مواجهة شباب من أبناء قبائل أخرى، بهدف  تغذية الصراع القبلي في الجزيرة.

وكان الإصلاح قد خسر معركة للسيطرة على الجوامع في محافظة عمران إثر قيامه بتعيين 4 خطباء جدد لمساجد المدينة مما خلق ردود أفعال غاضبة لدى أهالي المدينة الذين قاموا بطرد خطبائه.

عن اليمن اليوم 

زر الذهاب إلى الأعلى