فضاء حر

من أجلك يا مكافحة الفساد!! مفسدون للتغيير؟؟

يمنات

بكل صراحة نعلم جيدا بان زعماء التغيير في اليمن هم المفسدون الحقيقيون بالفعل.. وكان هؤلاء المفسدون يلقون غلطاتهم إلى كاهل الزعيم علي عبدالله صالح.. دون أن يواجهوا غلطاتهم ويصححونها تجاه الشعب أولاً وتجاه الزعيم الصالح ثانيا..

يأتي السؤال هنا؟ ماسبب نكران الجميل من قبل المفسدون تجاه الرئيس الصالح ونزولهم إلى الساحات بكل دناءة وبكل سخرية؟؟

الجواب: إذا قلتم سبب نزول هؤلاء المفسدون إلى الساحات هو من اجل المصالح وخوفا من أن تذهب مصالحهم! أقول لكم نعم ولكن ليس جوابا كافيا أيها الأعزاء؟ لماذا؟

وهو بعد ما أنشأت هيئة مكافح  الفساد في 2007م في اليمن تحت إشراف متواصل من قبل احمد علي عبدالله صالح.. بدأت ترتعش جيوب ومخازن هؤلاء المفسدون.. بالذات بعد ما علموا أن ملفات فسادهم وصلت إلى هذه الهيئة.. لذلك بدأوا هؤلاء المفسدون يفكرون كيف يتلفون ويتخلصون من هذه الملفات ومن هيئة مكافحة الفساد ومن مؤسسيها.. ولم تجدي نفعا كل محاولاتهم في ذلك.. حينها رأوا إذا لم تتركهم هذه الهيئة في حالهم يمرحون ويسرحون بحقوق المواطن  سوف يقومون بعملية انقلاب تجاه نجل صالح وليس على صالح فقط لأن نجل صالح هو السبب الرئيسي في مضايقتهم وصاحب فكرة إنشاء هذه الهيئة!!.. لذلك لابد من نزع وإزاحة هذا الشخص ولا يتم ذلك إلا بعد أن ينزاح والده؟؟.. كل هذا لعدم إغلاق سكوته عن فسادهم وعما يعملوه بخيرات هذا الوطن والرغبة في تشويه مكتسباته؟.

وأزيدكم من البيت شعرا لتعزيز ما قلته أعلاه:

تاريخ إنشاء هيئة مكافحة الفساد في 2007م.. تاريخ تهديد حميد الأحمر بقيامه بثورة تجاه صالح ونجله في قناة الجزيرة بيوم الأربعاء 582009م.. سنتين الفارق!!؟؟.. في الوقت الذي لم نرى أي تهديد أو وعيد أو شيء اسمه ثورة قبل 2007م.. مع العلم بان الرغبات في الانقلاب والثورات تزداد تدريجيا يوما بعد يوم من بعد إنشاء هذه الهيئة.. وسوف تستمر في تزايدها إلى أن يتم حذف شيء اسمه هيئة مكافحة للفساد..

كل مسؤول مفسد ينظم إلى الساحات يمسك المكرفون ونسمعه وهو يصيح: الشعب يريد إسقاط النظام العائلي ومحاكمة السفاح؟.. والشباب يرددون بعده؟.. ولا يقول الشعب يريد اسقاط الرئيس فقط.. وحين يترك المكرفون نسمع الشباب المغررين يصيحون بكلمة "ارحل" فقط.. فبعد نزول هؤلاء المفسدون تلاشت ادراج الرياح جملة "الشعب يريد إسقاط الفاسدين أو محاكمة الفاسدين" من الشباب.. فقد اصبح الفاسدون هم المتظاهرون..

تلطخات وتشويه احد قادة الاصلاح وهو صخر الوجيه في كل ما نراه في القنوات لا يصوبها الا باتجاه الصالح واولاده فقط لا غير؟؟ وكذلك بقية قادة احزاب اللقاء المشترك بنفس النطق والاسلوب؟.

زيادة الجرعات 80% حالياً مما كنا فيه سابقا نتيجة عدم استمرار هيئة مكافحة الفساد بممارسة اعمالها.. وبدلا من ان تزيل هذه الهيئة الفاسدين اصبح الفاسدون هم الذين يسيطرون عليها.. كما حصل من باسندوة في اعفاءه لحميد بدفع الضرائب التي كانت على عاتقه..

وفي الاخير لماذا تم طرح بند هيكلة الجيش من قبل اللقاء المشترك في المبادرة الخليجية؟ وتمسكهم به بايديهم وارجلهم وافواههم؟؟ إلا لإزالة كل من كان يقف في طريق فسادهم؟..

فصل وزارة الدفاع عن وزارة الداخلية في المبادرة الخليجية.. وذلك ليعزز اللقاء المشترك سلطته التنفيذية ليسيطر على هيئة مكافحة الفساد  واتلاف ملفاته الفاسدة فيه.

هكذا كي نعلم جيدا ما اسباب ودوافع نزولهم الى الساحات سواء كانوا مسؤولين في النظام او تجار كبار او صغار.. فهم اصحاب ملفات.. والله من وراء القصد.

زر الذهاب إلى الأعلى