فضاء حر

الشيوعي بن عمر

يمنات

المضحك في ما سمي "بيان اتحاد علماء اليمن حول تطورات لجنة الحوار والخطر على الوحدة اليمنية" استدعائه الشيوعية لمهاجمة جمال بن عمر.

قال البيان إن "المغربي الشيوعي جمال بن عمر جاء ليحقق للشيوعيين في اليمن ما فشلوا فيه في السابق ويجدد المجازر التي لم يزل قادتها أحياء يرزقون ويخططون لمجازر جديدة"!

كنت أتمنى أن يقدموا ملاحظات حول أداء جمال بن عمر، لكنهم ذهبوا للتفتيش عن انتمائه السياسي، وهذا أمر مثير للاشمئزاز. استخدموا "الشيوعي" كتهمة وكأنهم ما زالوا يعيشون في سبعينات وثمانينات القرن الماضي عندما كانت الشيوعية تهمة في اليمن الشمالي!

شخصياً؛ شعرت، خلال عام من عمر "المبادرة"، بأن بن عمر ليس مجرد دبلوماسي يؤدي مهمة دولية في البلاد، بل شعرت أنه حريص على اليمن. في المقابل؛ لم اشعر، طوال حياتي، أن الأخوة من يطلقون على أنفسهم اسم "العلماء"، يحبون اليمن أو حريصون عليها. حاولت الآن مراجعة سيرة هؤلاء فلم أجد فيها غير الانتهازية، والإتجار بالدين..

الواضح أن موقفهم من اللجنة الفنية للحوار يرتفع كلما تم المضي قدماً دونهم. الصراخ، والتكفير المخيف، الذي ورد في البيان، هو تعبير عن الإصرار على لعب دوراً محورياً ورئيسياً في البلاد.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى