أخبار وتقارير

“فيديو وصور” صنعاء.. سقوط طائرة نقل عسكرية في حي الحصبة ومقتل جميع طاقمها “تحديث مستمر”

 يمنات – صنعاء

سقطت طائرة نقل عسكرية صباح اليوم الأربعاء في حي الحصبة بالعاصمة صنعاء، لم يكشف عن هويتها، والأسباب التي أدت إلى سقوطها.

ونقلت مصادر صحفية عن شهود عيان أن عددا من طائرات الهيلوكبتر تطوف في أجواء المنطقة، فيما هرعت إلى مكان سقوط الطائرة بالقرب من وكالة سبأ المجاور لمنزل الشيخ الأحمر سيارات الاسعاف.

 ونقلت قناة اليمن اليوم في خبر عاجل لها أن الطائرة التي سقطت هي طائرة نقل عسكرية كانت قادمة من محافظة حضرموت.

وتفيد مصادر أخرى أن الطائرة سقطت بعد إقلاعها بدقائق، إثر حدوث عطل فني في محركها، وحاول قائد الطائرة تفادي سقوطها فوق الأحياء السكنية، لتسقط بالقرب من سوق الحصبة.

وأشارت المصادر إلى اندلاع حريق في المكان الذي سقطت فيه الطائرة وهي من نوع انتنوف، وأن هناك عدد من الإصابات، فيما تقول معلومات أن قائد الطائرة ومساعده لقيا حتفهما في الحادث.

ونقلت مصادر أن الطائرة كانت في مهمة تدريبية، وأدى خلل فني في محركها إلى سقوطها.

ونقل عن مصادر في القاعدة الجوية بصنعاء أن من ضمن الذين لقوا حتفهم في الحادث : العقيد الخواجة أركان حرب اللواء الرابع طيران، والعقيد الراعي، العقيد عبدالمجيد الشيباني، والنقيب صلاح الدعيس، والملازم ملاح صلاح السفيان.


وقال وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن طائرة عسكرية من نوع "انتينوف" سقطت بمنطقة الحصبة في العاصمة صنعاء، جراء خلل فني اصيبت به .

ونقلت عن مصدر عسكري أن الحادث نجم عنه استشهاد كافة طاقم الطائرة وعدد من الفنيين والبالغ عددهم عشرة افراد.


ونقلت قناة "سكاي نيوز" عربية أن 10 ضباط يمنيين قتلوا في تحطم طائرة عسكرية قرب صنعاء.

وأشارت أنه كان على متن الطائرة عدد من الضباط ممن يحملون رتبا مثل لواء وعقيد وملازم.

وأوضحت أن قائد الطائرة قتل إلى جانب تسعة أشخاص آخرين، وتم انتشال ثلاث جثث حتى اللحظة.

ونقلت عن مسؤول في مطار صنعاء قوله: إن طائرة نقل عسكرية تحطمت قرب مطار صنعاء، ما أسفر عن مقتل عشرة من أفراد طاقمها. مضيفا أن الطائرة سقطت بمنطقة الحصبة قرب العاصمة اليمنية بعد أن واجهت خللا فنيا.

وقال المسءول العسكري حسب القناة: "حاولت الطائرة الهبوط في أرض فضاء بالحصبة، لكن نتيجة مشكلة فنية تحطمت وقتل عشرة من أفراد الطاقم".


وقال مصدر مسئول بوزارة النقل ان الطائرة التي تحطمت صباح اليوم بمطار صنعاء عسكرية من طراز انتينوف 26 برقم 420 وليست مدنية.

وأكد المصدر ان الطائرة التي كانت في مهام تدريبية سقطت بعد 43 من إقلاعها وبها طاقمها نتيجة فشل في المحرك رقم 2 بحسب المعلومات الأولية.

وكشف ان الوزارة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني وبالتنسيق مع القوات الجوية ستبدأ في التحقيقات إزاء الحادثة.

وقال موقع "الإشتراكي نت" أن وزير النقل الدكتور واعد باذيب تحرك إلى مكان الحادث في زيارة تفقدية للاطلاع على الإشكالية عن كثب.

كما نقل الموقع عن مصدر عسكري مسئول في وزارة الدفاع وقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بأن طائرة النقل العسكرية سقطت في الساعة الثامنة و 20 دقيقة من صباح اليوم في مكان خال من السكان في منطقة الحصبة في العاصمة صنعاء.

ونشر الموقع أسماء الشهداء وعددهم عشرة وهم: علي صالح عبيد الخواجة، صلاح الدعيس، يوسف الماس، علي عبدالمجيد الشيباني، صلاح السفياني، عمار المكحلي، جمال مقبل، ماجد الزيادي، فضل الراعي، احمد قريح.

ونقلت مصادر صحفية عن العميد طيار أحمد صالح مدير مكتب قائد القوات الجوية اليمنية أحدا لم ينج من طاقم الطائرة والتدريب وعددهم عشرة أفراد", مشيرا إلى أن الطائرة كانت في مهمة تدريبية.

 

وذكر أن الساعات القادمة ستكشف عن أسباب الحادث بعد تقرير لجنة الخبراء العسكرية. مؤكدا أن فريق من الخبراء العسكريين انتقلوا غلى مكان الحادث، وفرضت قوات من الشرطة العسكرية والشرطة الجوية طوقا أمنيا حول المكان الذي سقطت فيه الطائرة. 

"فيديو"1

"فيديو"2

 
 
"صور" 

زر الذهاب إلى الأعلى