أخبار وتقارير

جرح جرح 4 جنود وشخص باشتباكات بين الجيش ومواطنين بالضالع

يمنات – الأولى

علمت "الأولى" من مصادر مطلعة انه تم امس الاحد استكمال عملية الاستلام والتسليم بين اللوائيين 33 و 35 اللذين كان احدهما يرابط في تعز والاخر في الضالع ، وذلك بعد صدور قرار جمهوري غير معلن بهذا الشأن على ما يبدو.

وحسب المصادر فقد بدأ الاستلام والتسليم بين اللوائيين اول امس السبت حيث تم نقل الافراد من اللواء 33 المرابط في تعز على متن ناقلات جند الى مقر اللواء 35 الذي كان مرابطا بمدينة الضالع وكان في حراستهم عدد من الاطقم العسكرية.

وامس ذكر مصدر محلي ان اشتباكات بالرصاص بين اقراد اللواء 33 القادمين من تعز الى مدينة الضالع ومواطنين حدثت مرتين احداهما بمدخل المدينة عندما كان رتل عسكري على متن 6 ناقلات جند وبحراسة 4 اطقم يريد دخول المدينة للوصول الى مقر اللواء.

وقال المصدر ان وصول الرتل العسكري صادف وجود ازدحام شديد بمدخل المدينة كونه وصل عند الساعة 11 ظهرا وكان يريد الدخول بسرعة حيث تصرف افراده بشكل مستفز مع المواطنين طالبين منهم افساح الطريق مما جعل احد المواطنين يشهر سلاحه ويطلق عليهم عدة طلقات نارية ويفر هاربا.

وذكر المصدر ان افراد اطقم الحماية ردوا بإطلاق نار كثيف سقط على اثره شخص يعمل في احدى البقالات حيث اصيب برصاصة مباشرة في البطن وتم نقله الى قسم العناية المركزة بمستشفى النصر القريب من المنطقة.

من جهته ذكر مصدر عسكري غير رسمي ان اطلاق النار الذي تعرض له الرتل العسكري من قبل شخص مجهول فر هاربا ادى الى اصابة 4 جنود بإصابات مختلفة تم نقلهم الى المستشفى.

الى ذلك تعرضت قوات من اللواء 33 عند الـ12 والنصف من ظهر امس لإطلاق نار اثناء تحركها الى منطقة جحاف لاستلام موقع كان يرابط فيه افراد من اللواء 35 الذي غادر الى تعز.

وحسب معلومات نقلها شهود عيان وعززتها مصادر محلية اطلق مجهولون النار على احدى عربات النقل العسكرية اثناء توجهها الى منطقة جحاف ادى الى اعطابها، حيث استهدفت النيران اطارات الناقلة.

وذكرت المصادر ان الحملة العسكرية ردت بنيران كثيفة من عدة مواقع عسكرية على حي العرشي منوها الى انه لم يحدث اي اضرار جراء ذلك.

وفيما ذكرت المصادر ان تعزيزات عسكرية وصلت الى مكان الحادث وعملت على سحب العربة المستهدفة الى الموقع الذي كانت متوجهة اليه قالت ان حملة اعتقالات بحق عدد من اصحاب الدراجات النارية وشباب ناشطين حدثت عند مقر اللواء 35 بوسط المدينة واكد المصدر ان قوات اللواء انتشرت في الشارع العام واعتقلت عددا كبيرا بعضهم تم الافراج عنهم وان من بين المعتقلين احد الشباب الناشطين في الحراك ويدعى وائل الخيلي.

يذكر ان اللواء 33 كان مرابطا في مدينة تعز، وقائده عبد الله ضبعان المتهم بقتل شباب الثورة والمشاركة في احراق ساحة الحرية وقد ارتفعت مطالبات بنقل اللواء من المدينة ومحاكمة قائده.

زر الذهاب إلى الأعلى