أخبار وتقارير

وزير الدفاع يكلف قائد اللواء الثاني مشاة للتفاوض مع جنود محتجين بمعسكر للحرس بمكيراس

يمنات – الأولى

وصل قائد اللواء الثاني مشاة بمحافظة ابين امس الى معسكر قطاع مكيراس بمحافظة البيضاء التابع للواء 26 حرس جمهوري والذي يشهد احتجاجات متواصلة منذ امس الاول الجمعة احتجاجا على ما وصفوه بالتعسفات واختلاس مستحقاتهم من اقبل القيادة.

وقالت لـ"الأولى" مصادر من داخل المعسكر ان قائد اللواء الثاني مشاة مكلف من قبل وزير الدفاع للتفاوض مع الجنود المحتجين الذين سيطروا امس على مقر قيادة المعسكر الواقع في مديرية مكيراس، للمطالبة بنقلهم من قوات الحرس والحاقهم بوزارة الدفاع. بعدما اتهموا قيادتهم باختلاس مستحقاتهم.

واضافت المصادر ان وزير الدفاع هاتف الجنود المحتجين بعد وصول قائد اللواء الثاني للتفاوض معهم ووعدهم بتلبية مطالبهم خلال شهر.

واوضحت هذه المصادر ان قائد اللواء الثاني مشاة بمحافظة ابين وقائد اللواء 26 حرس جمهوري بمحافظة البيضاء قاما بتوزيع عدد من الفراشات والبطانيات للجنود المحتجين ووعداهم بتغيير مسؤول التموين بالمعسكر وقائد المعسكر والضباط الذين يطالبون بتغييرهم كما وعداهم بصرف قطعة ارض لكل جندي في محافظة صنعاء طالبين منهم انهاء الاحتجاجات.

وكان المعسكر شهد مظاهرات واحتجاجات متواصلة منذ الجمعة للمطالبة بمستحقات الجنود وتغيير القيادة وضمهم الى وزارة الدفاع.

وطرد الجنود المحتجون قيادة المعسكر وعددا من الضباط السبت خارج المعسكر ومنعوهم من الدخول.

كما رفضوا السماح لقائد اللواء 26 حرس جمهوري وقائد الامن المركزي ومدير عام المديرية بدخول المعسكر للتفاوض مع الجنود واطلقوا النار عليهم رافضين التحاور معهم وقالوا انهم لن يسلموا المعسكر الا للوزير شخصيا وان مطالبهم ضمهم الى وزارة الدفاع.

الى ذلك قالت مصادر مطلعة ان قائد اللواء 26 حرس جمهوري بمحافظة البيضاء استقدم قناة اليمن اليوم الى المعسكر حيث تم تصوير المعسكر بعد اتصال وزير الدفاع للجنود المحتجين وهدوء الاحتجاجات كما تم اجراء لقاءات وتصريحات صحفية مع عدد من الجنود التابعين لقائد اللواء تنفي وجود اي احتجاجات وتكذب ما نشرته وسائل الاعلام بشأن ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى