أخبار وتقارير

جدبان يسآءل باسندوة عن ضغوط أمريكية للتخلص من صواريخ ويستجوب وزير التربية عن استقدام مدرسين من غزة

يمنات – مرصد البرلمان

طالب النائب عبدالكريم جدبان باستدعاء رئيس حكومة الوفاق لمساءلته حول صحة وجود صغوط أمريكية على اليمن لتسليم صواريخ " سكود"، وسحب صواريخ ذكية بعيدة المدى مهداة لليمن من السعودية خلال الحرب السادسة بصعدة.
وتساءل جدبان " هل بلغت الوقاحة بواشنطن الى مستوى ان تحدد لنا ما نتسلح به ومالا نتسلح به؟ وهل أهدرت القيادة اليمنية السيادة الوطنية الى هذا الحد؟".
كما تقدم النائب جدبان بطلب استجواب وزير التربية والتعليم حول استقدام وزارة التربية مدرسين من قطاع غزة للتدريس في اليمن براتب 500 دولار، ومنحهم تذاكر سفر، بالإضافة الى استقدام استاذة جامعات من غزة براتب 2000 دولار ومنحهم تذاكر سفر وسكن على حساب اليمن.
وفي سياق منفصل انتقد النائب عبدالله الخلاقي صمت المجلس والحكومة عن جريمة مقتل المواطنة فيروز اليافعي بمدينة عدن الشهر الماضي.
وقال الخلاقي لـ( مرصد البرلمان): "على الرغم من هذه الجريمة اصبحت قضية رأي عام واحتشد الألاف من المواطنين لاستنكارها والمطالبة بتقديم الجناة الى العدالة الا ان الحكومة لم تحرك ساكنا إزاءها وكأن المجني عليها ليست مواطنة يمنية".
وكان البرلمان قد شكل لجنة لتقصي الحقائق حول مقتل فيروز اليافعي إلا ان النائب الخلاقي قال انه "الى اللحظة لا يوجد ما يخدم القضية ويعجل تقديم الجناة الى القضاء".
وكانت قوات أمنية داهمت منزل "فيروز ناصر عمر" بمدينة عدن الشهر الماضي وأطلقوا النار عليها بوحشية حيث تم تهشيم راسها بالكامل، في واقعة قتل اثارت استياءا بالغا لدى المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى