أخبار وتقارير

هيئة مكافحة الفساد تطلب التحقيق مع نقاط عسكرية ووثائق الغاء اتفاقية موانئ دبي

يمنات – الأولى

طالبت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتحقيق مع عدد من النقاط العسكرية والامنية على خلفية وصول شحنة مبيدات الى العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الانباء الحكومية سبأ ان الهيئة اقرت في اجتماعها الاثنين مخاطبة وزارة الدفاع لإجراء تحقيق مع عدد من قادة ومناوبي النقاط العسكرية والامنية بسبب سماحهم بمرور شحنة مبيدات مهربة خطرة وممنوعة التداول ووصولها للعاصمة .

وشددت الهيئة على تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها عناصر من الاستخبارات والمباحث العسكرية وجهاز الامن القومي للتحقيق مع القادة والمناوبين الذين سهلوا مرور تلك الشحنة وموافاة الهيئة بما سيتم التواصل اليه .

واشارت الهيئة الى ان اجراءات التحري والتحقيق التي نفذتها اجهزتها بشان تهريب شحنة المبيدات الخطرة كشفت عن ان الشحنة مرت بتسهيل وتواطؤ من مسؤولي عدد من النقاط العسكرية والامنية الممتدة على خط السير ( المخا – تعز العند – الضالع – ذمار – يسلح – صنعاء) حلال يومي 16 و 17 اغسطس الماضي، وانه لم يتم ضبط الشحنة البالغة 22 طنا الا في منطقة الصياح بأمانة العاصمة من قبل دورية امن منطقة الثورة.

واكدت الهيئة ان هذه الشحنة تسبب اضرارا جسيمة على صحة المجتمع وامنه مشيرة الى وجود خلل كبير في اداء القائمين على هذه النقاط ما يسمح ويمكن المهربين من تهريب ما هو اخطر واشد من المبيدات وادخال اي ممنوعات او مواد اخرى تستخدم في الاعمال الارهابية والتخريبية في البلاد.

الى ذلك طالبت الهيئة بموافاتها بنسخة طبق الاصل من كافة الوثائق والمستندات والمحاضر والتقارير والمتعلقة بإلغاء الاتفاقيات المبرمجة مع شركة موانئ دبي العالمية، كون القضية مازالت قيد النظر امام الهيئة كما طالبت بتقرير مفصل من وزيري النقل والشؤون القانونية عما تم التوصل اليه في قضية اخلال شركة موانئ دبي وعدن لتطوير الموانئ بالتزاماتها التعاقدية والاضرار المادية التي لحقت بمحطتي عدن والمعلا للحاويات جراء ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى