أخبار وتقارير

لقاء موسع في البيضاء يدين انتهاك السيادة الوطنية من قبل الطيران الامريكي

يمنات – الشارع

ادان اللقاء الموسع لابناء محافظة البيضاء انتهاك السيادة الوطنية من قبل الطيران الامريكي وارتكابه مجازر بحق يمنيين ابرياء من ضمنهم عدد من ابناء رداع محافظة البيضاء سقطوا خلال الاشهر الماضية.

وطالب اللقاء الموسع الذي عقد في صنعاء خلال الفترة من 7 – 10 القيادة السياسية بمنع الطيران الامريكي من التحليق فوق الاراضي اليمنية ووقف انتهاك السيادة الوطنية وقتل الابرياء.

واعلن اللقاء في بيان له عن تاييده لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني ووقوفه الى جانب القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي مع التاكيد على ضرورة ان تمثل محافظة البيضاء في مؤتمر الحوار بما يتناسب مع دورها التاريخي وكحق شرعي لها مثل بقية المحافظات مطالبا باعادة الاعتبار لتاريخ البيضاء وشهدائها ومناضليها بما يتناسب مع تضحياتهم الكبيرة.

وقال مشاركون في اللقاء الموسع ان اللقاء عقد تحت شعار البيضاء اولا شركاء لا اجراء، وضم عددا من الششخصيات الاجتماعية والشباب والمثقفين من مختلف مديريات محافظة البيضاء .

واضاف المشاركون ان اللقاء ناقش عددا من القضايا والمشاكل التي تعاني منها محافظة البيضاء وتهميشها في مجالات عدة خدمية وتنموية وسياسية وامنية اضافة لتجاهل هموم وتطلعات ابناء المحافظة كونها اكثر المحافظات تهميشا وحرمانا خلال العقود الماضية وهو ما اكده البيان الذي طالب باستكمال المشاريع المتعثرة.

كما طالب البيان بفصل بعض مكاتب البيضاء الخدمية عن التبعية لمحافظة ذمار وضرورة اشراك ابناء البيضاء في الوظائف الخدمية والعسكرية ورفع نسبة هذه الوظائف في موازنة المحافظة ومطالبة الحكومة برفع ميزانية محافظة البيضاء بما يعوض حرمانها في الماضي كون موازنتها الحالية ضئيلة جدا ولا نكاد تساوي 1% من اجمالي موازنة الدولة.

واكد البيان ضرورة سرعة هيكلة المؤسستين الجيش والامن على اسس وطنية ومهنية وبما يضمن مشاركة ابناء المحافظة في هذه المؤسسة التي تم اقصاؤهم منها ، وحل القضية الجنوبية حلا عادلا بما يضمن الحقوق والحريات والشراكة الحقيقية في السلطة والثروة وبما يرضي ابناء الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى