أخبار وتقارير

مصادر: إقالة علي محسن من المنطقة الشمالية الغربية قريبة

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية أن إقالة علي محسن باتت قريبة، لأن بقاؤه في منصبة سيتسبب في حصول مزيدا من التوتر.

ونقل موقع "يمن برس" عن مصادر وصفها بالمطلعة في رئاسة الجمهورية أن إقالة اللواء عل محسن ستكون قريبة وستكون بعد الإعلان عن أسماء المناطق العسكرية وتعيين قادة جدد لها.

 وقالت المصادر أن استمرار بقاء اللواء علي محسن في منصبه سيؤدي إلى المزيد من التوتر في اليمن كون الطرف الآخر سيسعى إلى عمليات تخريبية لإجبار الرئيس هادي على إقالته.

 ونفت المصادر صحة الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام المختلفة عن تعيين نجل المخلوع في منصب عسكري رفيع.

 وحسب مصادر "يمن برس" فإن الرئيس هادي لا يمكن ان يعيد الجيش إلى الانقسام مجدداً بالإبقاء على اللواء علي محسن او تعيين نجل المخلوع في منصب عسكري جديد.

 ومن المتوقع أن يعود الانقسام والتوتر إلى الجيش اليمني في حال تم تعيين نجل المخلوع في منصب عسكري رفيع.

وأحتفظ اللواء علي محسن بمنصبه كقائد للمنطقة الشمالية الغربية وفقد منصبه كقائد للفرقة الأولى مدرع بعد القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس هادي، بينما فقد نجل المخلوع كافة مناصبه.

 

وحسب مراقبون فإن تصرفات اللواء علي محسن الأحمر على الأرض تشير إلى أنه غير راض عن شطب الفرقة الاولى مدرع التي يقودها من هيكلة الجيش، ولعل تصريحات العقيد عبد الله الحاضري الناطق باسم الفرقة دليلا على ذلك.

وشن الحاضري هجوما عنيفا على القرارات العسكرية الأخيرة للرئيس هادي، واصفا الحاق ألوية الصواريخ بالقائد الأعلى للقوات المسلحة، أنه اعادة انتاج للحرس الجمهوري الذي كان يخضع للرئيس.  

زر الذهاب إلى الأعلى