أخبار وتقارير

لجان حصر العهد والاستلام والتسليم تبدأ عملها في العمليات الخاصة وألوية الصواريخ

يمنات – الشارع

بدأت, أمس, لجان حصر العُهد والاستلام والتسليم العمل في قوات العمليات الخاصة, وقيادة مجموعة ألوية الصواريخ, لتطبيق قرارات رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي التي أجرت تغييرات في هذه القوات وفصلتها عن الحرس الجمهوري وألحقتها برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبدأت اللجان عملها, صباح أمس, في قيادة القوات الخاصة في العاصمة صنعاء, بحضور وزير الدفاع, اللواء الركن محمد ناصر احمد, ورئيس هيئة الأركان العامة, اللواء الركن احمد علي الأشول.

ويرأس نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون التدريب والمنشات التعليمية, اللواء الركن علي سعيد عبيد, لجان حصر العُهد والاستلام والتسليم التي باشرت عملها بتكليف من وزير الدفاع.

وقال وزير الدفاع, في كلمة ألقاها بالمناسبة, إن (المرحلة الراهنة غير كل المراحل), وانه (لا يوجد لأي احد أي نوايا لتصفية الحسابات أو توزيع صكوك الوطنية؛ لأن هذه مرحلة التقييم الموضوعي, بحيث لا يكون فيها غالب ولا مغلوب, والمعيار الحقيقي هو القدرة والكفاءة والإخلاص والأمانة في أداء الواجب الوطني).

وطبقاً لوكالة (سبأ) فقد (تطرق وزير الدفاع في كلمته إلى الكثير من القضايا التي يمر بها الوطن, وفي مقدمتها العمل على إعادة هيكلة وتنظيم القوات المسلحة في سبيل بنائها على أسس علمية وحديثة).

وأضافت الوكالة الرسمية: (وأشاد وزير الدفاع بروح المسؤولية الوطنية العالية لدى القادة والضباط والصف والجنود والذين يدركون إن هيكلة القوات المسلحة هي مهمة تاريخية ووطنية مبنية على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والتي وقع عليها حكماء اليمن وقيادته السياسية للخروج من الأزمة, مؤكداً أن وزارة الدفاع سوف تولي القوات المسلحة بمختلف صنوفها كل الرعاية والاهتمام ومنها العمليات الخاصة ومجموعة الصواريخ لتصبح أفضل مما كانت عليه).

من جانبه, قال رئيس هيئة الأركان العامة, في كلمته, إن (اليمن مرت خلال العام الماضي بأزمة كادت تعصف بالوطن, فكانت القوات المسلحة أكثر المتضررين من هذه الأزمة التي تمثلت بالانشقاقات التي حصلت في صفوفها, وهذا ما جعل القيادة السياسية ممثلة بر\يس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبد ربه منصور هادي تضع نصب عينيها إعادة اللحمة للقوات المسلحة من خلال هيكلتها وإعدادها على أسس علمية حديثة, ولاؤها الأول لله ثم للوطن نابذة كل التبعية والولاءات الضيقة).

وذكرت الوكالة إن (القادة والضباط عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الزيارات, مؤكدين استعدادهم الدائم لتنفيذ المهام والأوامر والتعليمات, والبقاء دوماً رهن إشارة القيادة السياسية ممثلة بالأخ المشير عبد ربه منصور هادي وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة)). وأوضحت أن اللواء الركن عبد ربه القشيبي, قائد العمليات الخاصة, العميد الركن علي محسن مثنى, قائد مجموعة الصواريخ, حضرا اللقاء مع عدد من القادة والضباط.

زر الذهاب إلى الأعلى