أخبار وتقارير

صنعاء:قوات الامن تطوق شارع ابوظبي والمعمل الجنائي يحرز على أحزمة ناسفة

يمنات – متابعات

طوق رجال الامن اليوم شارع ابوظبي جوار سوق عنس لبيع القات بالعاصمة اليمنية صنعاء , بعد العثور على احزمة ناسفة في المنطقة .

وقال مصدر امني لـ "براقش نت"  ان اجهزة الامن عثروا على اجسام مشبوهة يعتقد انها احزمة ناسفة , وان فريق من المعمل الجنائي على التعامل معها ونقلها الى المعمل .

واشار المصدر ان شارع ابوظبي كان قد شهد امس رمي قنبلة يدوية ومستهدفة احد مشائخ رداع .

يذكر ان قوات الامن كانت قد داهمت السوق قبل نحو شهر و قامت بتفكيك عبوات ناسفة واعتقلت ثلاثة من ابناء البيضاء

وفي وقت لاحق اعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن عثور رجال الأمن صباح اليوم الأثنين، على 4 أحزمة ناسفة وضعها مجهولون على رصيف في الشارع الرئيسي قرب سوق عنس بالعاصمة صنعاء.بعد ساعات من تاكيدها على سماع دوي انفجار عنيف ليلة أمس هز العاصمة اليمني صنعاء.

ونقل موقع " 26سبتمبرنت " التابع للوزارة عن شهود عيان ومصادر لم يسمها قولها:" أن رجال الأمن طوقوا المنطقة التي وضع فيها الحزام وكلفت وزارة الداخلية فريقا متخصصا لتفكيكه".

وأكد مواطنون أنهم اشتبهوا في أحد الأشخاص وهو يضع القمامة في المكان فوضع جسما غريبا على الرصيف وغادر فابلغوا رجال الأمن.

وكانت الوزارة قد أكدت عن وقوع إنفجار عنيف مساء أمس، هز منطقة شارع الدفاع وسط مدينة صنعاء الهلع والرعب في أوساط المواطنين الذين تجمعوا فيما بعد بمكان الانفجار القريب جدا من مقبرة الشهداء المصريين

ونقل "سبتمبر نت"، عن شهود عيان قولهم :"أن الانفجار ناتج عن قذيفة أو قنبلة وقعت وسط ساحة فرن إدارة الأمن ووزارة الداخلية حيث أدى الانفجار إلى تصدع جدران المنازل المحيطة وتهشم زجاجها مشيرين إلى أن سيارات الشرطة هرعت إلى مكان الحادث لمعرفة ملابساته و أنه قد يكون ناتج عن قنبلة صوتية ألقاها مجهولون إلا أن الانفجار كان عنيفا.

إلى ذلك قال مصدر في وزارة الداخلية أنهم تلقوا بلاغا عن وقوع الانفجار إلا أنهم لم يبلغوا إلى الأن بوقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى