أخبار وتقارير

عمال النظافة في حجة يباشرون أعمالهم تحت حماية مسلحين

يمنات – الأولى – منصور أبو علي

باشر عدد من موظفي وعمال صندوق النظافة في محافظة حجة, مهام رفع المخلفات والقمامة وتنظيف شوارع المدينة تحت حماية مجاميع مسلحة بأزياء مدنية تابعة لمكتب النظافة بالمحافظة, بعد تكدس القمامة والنفايات في العديد من شوارع وأحياء المدينة.

وقال المصدر في صندوق نظافة حجة أن مرافقة المسلحين المدنيين لعمال النظافة للقيام بأعمالهم, تأتي نتيجة استمرار تجاهل الأجهزة الأمنية لمطالب الصندوق المتعلقة بضبط عصابة مسلحة حالت دون القيام عمال النظافة بأعمالهم خلال الأيام الماضية, مشيراً إلى أن تلك العصابة قامت بإطلاق النار على عربات جمع ونقل النفايات, الجمعة الماضية.

وأوضح احد المسلحين المدنيين أن مرافقته وزملائه لعمال النظافة ناتجة عن استغاثة وجهت إليهم من بعض عاملي النظافة بالصندوق, الذين قال أنهم تعرضوا للاعتداء والضرب على يد مسلحين تابعين لمدير الصندوق, أثناء تجمعهم للاعتصام أمام مبنى المجمع الحكومي, على خلفية مطالب حقوقية, بالإضافة إلى مطالبتهم بالتحقيق مع مدير الصندوق في قضايا تتهمه بالفساد.

وكان وكيل المحافظة زيد عرجاش, وجه مذكرة إلى مدير امن المحافظة, طالبه فيها بفتح تحقيق حول حادثة الاعتداء على المعتصمين من موظفي صندوق النظافة, ورفع تقرير متكامل حولها.

زر الذهاب إلى الأعلى