أخبار وتقارير

القوات الجوية تخصص سربا من طائرات الهيلوكبتر لمراقبة وتامين الطرق الرئيسية في المحافظة

يمنات – الشارع

خصصت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي سربا من طائرات الهيلوكابتر لمراقبة الحالة الامنية على الطرقات والخطوط الطويلة التي تربط محافظة صنعاء بالمحافظات الاخرى وفقا للتوجهات الرئاسية وقرارات لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار في هذا الخصوص.

واقر اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية واجهزة الامن برئاسة محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي ، طيار ركن راشد ناصر الجند تشكيل غرفة الغرض على ان تتلقى التوجيهات المباشرة من كل من محافظ صنعاء زقائد القوات الجوية.

وذكرت وكالة سبا ان الاجتماع اقر البدء بالتنفيذ والعمل على مراقبة الخطوط والطرق الرئيسية اعتبارا من اليوم(امس).

وطبقا للوكالة فقد اكد محافظ صنعاء في الاجتماع ان الهم الشاغل خلال هذه المرحلة هو تثبيت دعائم الامن والاستقرار بعدما شهدته البلاد من اختلالات امنية جراء الازمة التي مرت بها البلاد خلال العام قبل الماضي.

واوضح جميل ان قيادة المحافظة لن تالو جهدا في العمل بكل الامكانيات المتاحة في سبيل القضاء على اية مظاهرة سلبية تخل بالأمن والاستقرار.. لافتا الى ان استخدام الطائرات في ملاحقة قطاع الطرق سيكون له مردود ايجابي فضلا عن كونه سيظهر بجلاء قوة الدولة وهيبتها في التعامل بحزم مع كافة الاعمال الخارجة عن القانون التي من شانها زعزعة الامن والاستقرار.

من جانبه اكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ان القوات الجوية ستكون عونا لقيادة محافظة صنعاء في تثبيت الامن والاستقرار على الخطوط الطويلة وتامين المواطنين المسافرين من شرور كل من تسول له نفسه المساس بالممتلكات العامة والخاصة واقلاق السكينة العامة.

وافادت الوكالة الرسمية ان الجند بين ان دور القيادة الجوية سيكون رديفا هاما لدور الجهات الامنية بالمحافظة وفق تنسيق مستمر مع قيادة المحافظة للعمل على انهاء اية مظاهر مخلة بالأمن وتوفير اكبر قدر من الامن والطمأنينة للمواطنين.

حضر الاجتماع وكيلا محافظة صنعاء للقطاعين الشمالي والغربي احمد ابو منصر وعبد الله السياغي والوكيل للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدير امن المحافظة العميد يحيى واركان حرب القوات الجوية والدفاع الجوي والعميد طيار ركن عبدالملك محمد الزهيري وقائد اللواء الثامن.

زر الذهاب إلى الأعلى