أخبار وتقارير

تحديد 18 مارس موعد لإنطلاق الحوار الوطني (ذكرى مجزرة الكرامة) والإرياني يعود إلى صنعاء

يمنات – متابعات

أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم رسميا تحديد يوم الثامن عشر من مارس 2013م موعدا لتدشين الحوار الوطني الشامل.

ويصادف يوم 18 مارس الذكرى الثالثة لمجزرة جمعة الكرامة، التي أرتكبتها قوات موالية لعلي صالح وسقط على إثرها عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

جاء هذا خلال لقاء استثنائي عقده الرئيس هادي مع الجنة الفنية للحوار الوطني بحضور الدكتور عبدالكريم الارياني رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة.

وأكد الرئيس عبدربه أن على جميع القوى الوطنية بكل مشاربها السياسية والثقافية والمجتمعية التفاعل الوطني الكامل من أجل إنجاح المؤتمر واغتنام هذه الفرصة التاريخية من اجل العدالة والحرية والمساواة واعتبار المؤتمر تأسيسا جديدا لمنظومة حكم جديدة تتواكب مع الحداثة والقرن الواحد والعشرين بكل متطلباته.

كما تم التأكيد على تحديد الموعد النهائي لتدشين المؤتمر الوطني الشامل في الثامن عشر من مارس 2013م على ان يكون على الاحزاب وجميع المعنيين بالمشاركة تقديم أسماء مندوبيهم إلى اللجنة الفنية للحوار الوطني والامانة العامة التي ستقوم بالإعداد والتحضير بصورة دقيقة لهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي ستمثل محطة استراتيجية وتاريخية ترسم معالم المستقبل المأمول من اجل الدولة المدنية الحديثة والحكم الرشيد.

وأرجأ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتماعا استثنائيا للجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني كان من المقرر أن يترأسه يوم الاثنين الفائت. ويتوقع أن تأجيله كان بسبب غياب الإرياني.

زر الذهاب إلى الأعلى