أخبار وتقارير

جنوبيون : ما حدث في الشمال ليس ثورة وانما انقلاب على حاكم

يمنات – متابعات

قال نشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية ان ما حدث في الشمال ليس ثورة  وانما انقلاب على حاكم .

واضاف نشطاء في شبوة خلال احياء ابناء الجنوب لذكرى يوم الشهيد الجنوبي ( أن شعب الجنوب يناضل من اجل استعادة دولته المستقلة ذات السيادة  وطالب اثناء حضورهم مهرجان الشهيد الجنوبي الـ11 من فبراير بشبوة  بسرعة اطلاق سراح "الأيام " الجنوبية  وتعويضها التعويض المستحق).

– عبد الله محمد الجبواني ناشط في الحراك الجنوبي بشبوة قال (  ذكرى يوم الشهيد الجنوبي 11 فبراير هي ذكرى  ثورة الجنوب على الاستعمار البريطاني مشيراً بإن الثورة الجنوبية سوف تواصل بتصعيد وزخم عالي حتى تحقيق الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

وعن الثورة في الشمال قال الجبواني هذه الثورة  لا تعنينا من شيء وهي ليست ثورة وانما انقلاب عسكري على حاكم فقط .

– وعن ما تعرضت له دولة الجنوب السابقة قال الشاب صالح احمد ( الجنوب عقب احتلاله تعرض لنهب كل شيء مؤسسات ومرافق وتم تعطيل الحياة بشكل كامل .

واضاف العالم يشاهد شعب الجنوب وهو يموت بالرصاص والجوع دون ان يحرك ساكن .

وتساءل" هل تعلم إن بعض الجنوبيين مايملك حتى أكل يوم  أي دوله نحن نعيش في نظام استبدادي همجي ؟؟!

ام عماد ناشطة سياسية من عدن قالت نؤكد لكم أن الثورة الجنوبية منتصرة ونساء الجنوب سوف يأخذن القيادة من الرجال إذا لم يتوحدوا على كلمه سوى لنصر الشعب المظلوم .

الناشط ميدان محمد صالح الحسني من الضالع قال ( أن يوم الشهيد الجنوبي يوم جنوبي بامتياز وما يحدث في ساحات الجنوب صحوة جنوبية الاستعادة دولة الجنوب .

وعن المبادرة الخليجية قال الحسني بأنها أغفلت الجنوب وثورته وبتالي بهذه الثورة لا تعني شعب يطالب بـ" ارض وهوية وإنسان "

أنوار محمد صالح باعشر ناشط من وادي حضرموت قال

ان الجنوب يواصل ثورته ضد هذا نظام الاحتلال  المتخلف الهمجي حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة .

اما الناشط فرج با رأس قال ( الجنوب يمر بمنعطف خطير وعلى الجنوبيين التوحد في ما بينهم بالرأي وعدم التخوين لكون اتحاد الجنوبي مهم في هذه المرحلة .

الناشط الشبابي ابو فارس من شبوة اوضح ( أن الجنوب يطالب باستعادة حقوق المنهوبة ودولته على كامل التراب  الوطني مشيراً بإن عدم معالجة قضية صحيفة الأيام تدل وبما لا يدع مكان للشك ان النظام هو لم يتغير رغم حديثهم ان ثورة شباب التي سرقها الشيوبه . مطالب ابناء الجنوب بإتخاذ موقف تاريخي مع الأيام واسرتها والأسير المرقشي ..

عدن الغد / محمد عبدالعليم

زر الذهاب إلى الأعلى