أخبار وتقارير

الحراك الجنوبي يعتزم تشييع شهيد أحداث كريتر الدامية غداً الجمعة

 

يمنات – خاص
يعتزم الحراك السلمي الجنوبي تشييع الشهيد "فتحي محمد" عقب خطبة وصلاة الجمعة التي ستقام يوم غد في ساحة المعلا بمدينة عدن.
وكان الشهيد "فتحي" قد سقط في أحداث كريتر يوم الاثنين الماضي التي شهدت مصادمات بين نشطاء وأنصار الحراك الجنوبي من جهة ومن يصفهم الحراك بمليشيات حزب الإصلاح المدعومين بقوة عسكرية وأمنية.
وستحمل الجمعة اسم "جمعة إدانة جرائم نظام الاحتلال في عدن", وعقب الصلاة سيتم تشييع الشهيد "فتحي" من ساحة المعلا إلى مقبرة القطيع في مديرية كريتر شرقي عدن.
وحمل مسؤول ساحة الحراك الجنوبي بمديرية المعلا "عبد الرؤوف حسن زين" في تصريح إعلامي "قيادات حزب الإصلاح ما حدث من أحداث دامية في كريتر", مشيراً أن "هذه ليست المرة الأولى التي يحاولون فيها استفزاز مشاعر أبناء الجنوب بإحضار مواطنين شماليين للتظاهر بعدن ويرفعون أعلام الوحدة وشعاراتها ومحاولة إيهام الإعلام بأن هناك من ينادي بالوحدة".
وأضاف "نحن لسنا ضد أي فعالية يقيمها أبناء عدن من الإصلاح ولكن إحضار أشخاص من مناطق شمالية هو أمر في غاية الاستفزاز ونحذر قيادات حزب الإصلاح من أي محاولة أخرى غبية ستؤدي إلى إحداث صراع في عدن في يوم 21 اليوم الذي انتفض به أبناء الجنوب ورفض الانتخابات الهزلية وأفشلها سلمياً وضحى بشهداء من أبناء عدن والجنوب في نفس اليوم هذا في السنة الماضية".
وقال "زين" أن "أي محاولات استحضار شماليين سوف يتحملها حزب اللإصلاح ولن نسكت على مثل هذه التصرفات ولن يثنينا أي محاولة لخفض صوت حقنا مثل فتح ملف تحقيق لحادثة مهاجمة مقر الإصلاح الذي صرح به با سندوة بدلاً من استنكار قتل النساء والرجال والأطفال في عدن, والأكثر استفزازاً هو تشكيل لجنة تحقيق وزير داخلية إصلاحي ومحافظ إصلاحي ورئيس لجنة أمنية من حزب الإصلاح وهذا يعني أن الجلاد هو نفسه القاضي والحكم", مضيفاً "هذه مهزلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى للأسف".
زر الذهاب إلى الأعلى